الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشعبية: نحن على أبواب انتفاضة ثالثة

2020-09-29 12:15:38 PM
الشعبية: نحن على أبواب انتفاضة ثالثة
أبو أحمد فؤاد

حدث الساعة

قال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية، أبو أحمد فؤاد: "نحن على أبواب انتفاضة ثالثة بغض النظر عن المصابين بالإحباط والتردد بشرط توفير كل الإمكانيات والوحدة الوطنيّة".

وأضاف: "المرجعية الواحدة تمكّننا من منع التطاول علينا من قِبل الرجعيات العربية، وإدارة ترامب والعدو الصهيوني".

وأشار أبو أحمد فؤاد إلى أن "انتفاضة الأقصى كانت امتدادًا للانتفاضة الأولى التي أبدع فيها شعبنا على كافة الصعد، إذ كان هناك قيادة وطنيّة موحّدة تقود المواجهة".

وتابع: "الشيء المؤسف الذي نتذكّره دائمًا هو أنّ الانتفاضة الأولى، كان من الممكن أن تأتي بمكاسب كبيرة لمصلحة الشعب الفلسطيني، لكن للأسف فوجئنا بأنّ النتيجة كانت اتفاقات أوسلو التي أضرت بشكلٍ كبير بمصالح شعبنا".

وتطرق إلى اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي رداً على اغتيال الشهيد أبو علي مصطفى، وقال: "لأوّل مرّة يتم بهذا المستوى".

وحول التطبيع، قال: "ما يجري اليوم ليس تطبيعًا بل عبارة عن تحالف، ولا نستبعد بكل صراحة أن نجد طائرات إماراتيّة تقصف غزّة، وطائرات سعوديّة تقصف حزب الله".

وأضاف: "الجبهة الشعبيّة تصر باستمرار على أنّ الدولة المصرية تاريخيًا كانت دائمًا إلى جانب فلسطين، بغض النظر عمّا فعله السادات هنا أو هناك وقوبل بردة فعل عربية وفلسطينية قوية في حينه، والآن من حقنا أن نطالب بأن تعود مصر إلى مكانها الذي كان دائمًا فعلاً مرجعية للشعب الفلسطيني".