الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إجراءات جيش الاحتلال بخصوص الحركة على الحواجز خلال عيد العرش وإغلاق كورونا

2020-10-01 08:03:16 PM
إجراءات جيش الاحتلال بخصوص الحركة على الحواجز خلال عيد العرش وإغلاق كورونا
حاجز قلنديا

الحدث الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه لن يسمح يومي الجمعة والسبت القادمين للفلسطينيين بالدخول للداخل المحتل عبر الحواجز الفاصلة، إلا من خلال حاجزي برطعة والنبي إلياس لسكان البلدات القريبة منهما، وسيبقى حاجز نعلين مفتوحًا وسيعمل على النحو المتبع خلال أيام الجمعة.

وأوضح أن هذه المعابر ستعمل على نطاق محدود، وسيُسمح بالدخول إلى "إسرائيل" في الحالات التالية: الحالات الإنسانية العاجلة، الفلسطينيين الذين لديهم تصاريح خاصة تسمح لهم بالتواجد باستمرار في الداخل، كما وسيُسمح بشكل استثنائي بمرور العمال الذين يملكون تصاريح للعمل في مجال الطب والتمريض فقط.

وجاء في تعليمات جيش الاحتلال أيضا أنه في ظل إغلاق الكورونا المفروض في "إسرائيل" سيُسمح لأصحاب التصاريح التالية فقط بمواصلة التنقل عن طريق الحواجز خلال فترة الإغلاق: الحالات الإنسانية بما في ذلك مرافقة مريض، طبيب مناوب وطواقم طوارئ طبية، عمال شركة الكهرباء في شرقي القدس، المنطقة الصناعية عطروت والخروج لغرض المشاركة في جنازة لقريب من الدرجة الأولى.

واعتبارًا من يوم الأحد القادم ولغاية يوم الخميس سيُسمح بالتنقل من خلال الحواجز فقط للحالات التالية: حاجزا برطعة والنبي إلياس لسكان البلدات القريبة، حواجز طولكرم ونعلين وترقوميا ستعمل بين الساعات 4 فجرًا و12 ظهرًا، على أن يكون التنقل من الحواجز مسموحًا لأصحاب التصاريح المعتمدة وللعمال من كافة القطاعات، ما عدا المطاعم.

وبالنسبة لحواجز قطاع غزة، سيكون المرور عبر حاجز إيرز غدا الجمعة وبعد غد السبت فقط للحالات الإنسانية المستعجلة، أما حاجز كرم أبو سالم فسيكون مغلقا.