الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مواجهات مستمرة.. "حريديم" يحاصرون مركبات شرطة الاحتلال واعتقالات وإصابات

2020-10-07 08:45:16 AM
مواجهات مستمرة..
مواجهات بين شرطة الاحتلال والحريديم

الحدث ـ محمد بدر

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي 17 متظاهرا من المتدينين اليهود (الحريديم) خلال مواجهات في حي "مئة شعاريم" في القدس، تخللها إلقاء حجارة على قوات الشرطة، التي حاولت تفريق المتظاهرين، بذريعة مخالفتهم للأنظمة والقوانين المعمول فيها في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأصيب مستوطن إسرائيلي وأربعة من عناصر شرطة الاحتلال بجروح الليلة الماضية في مواجهات بالقرب من كنيس يهودي في مستوطنة "موديعين عيليت"، ونقل الخمسة لتلقي العلاج، واعتقلت الشرطة سبعة من المتظاهرين، واستدعيت قوات كبيرة إلى المكان لتفريق المتظاهرين.

وقال رئيس قسم الأمن بشرطة الاحتلال، اللفتنانت جنرال موريس تشين، إن "هناك أقلية تنتهك الإرشادات بشكل صارخ… يأتي رجال الشرطة لحماية الجمهور ويخرج هؤلاء لمهاجمتهم. أطفال يرشقون الشرطة بالحجارة، إلى أين نحن ذاهبون؟".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن المئات من الحريديم طوقوا مركبات تابعة لشرطة الاحتلال ورشقوها بالحجارة وأطلقوا باتجاهها الألعاب النارية ومنعوها من التحرك، ما استدعى حضور قوات إضافية من الشرطة لمساعدة المركبات المحاصرة في التحرك والخروج من المكان.

أمس، تعرض جندي من جيش الاحتلال في مستوطنة "بيت شيمش" لهجوم من قبل متظاهرين "حريديم"، وحضرت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال للمكان وقامت باعتقال ثلاثة من المشتبه بهم في مهاجمة الجندي، وعلى إثر ذلك قام "الحريديم" بقطع الطريق ورشقوا مركبات الشرطة بالحجارة.

ووافقت حكومة الاحتلال أمس الثلاثاء على تمديد "حالة الطوارئ الخاصة" التي تقيّد التظاهرات حتى 13 أكتوبر الجاري، ووافق حزب "أزرق أبيض"  على تمديد حالة الطوارئ بسبب ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا. ومع ذلك، صوت الوزير يتسهار شاي (أزرق أبيض) ضد الاقتراح.