الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران تدشن قريبا سفينة حربية جديدة حاملة للمروحيات والمسيرات

2020-10-07 09:26:24 AM
إيران تدشن قريبا سفينة حربية جديدة حاملة للمروحيات والمسيرات
سفينة حربية إيرانية

الحدث- جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأدميرال حسين خانزادي، أعلن بأنه سيتم قريباً تدشين سفينة حربية جديدة حاملة للمروحيات والطائرات المسيّرة ومجهزة بالصواريخ والأسلحة الأخرى وقادرة على قطع المسافة حول الكرة الأرضية 3 مرات من خلال التزود بالوقود مرة واحدة.

وقال الأدميرال خانزادي: سنشهد بالتأكيد خلال الأشهر القادمة إزاحة الستار عن مجموعة من المنجزات الجديدة للقوة البحرية أحدها المدمرة "دنا" وهي وطنية الصنع تماماً وتعد جزءاً من القوة الدفاعية القيمة للجمهورية الاسلامية الإيرانية مع إمكانية الإبحار في المحيط.

وأشار قائد القوة البحرية إلى أنه سيتم قريباً ازاحة الستار عن أول سفينة كاسحة للألغام تابعة للقوة البحرية، مضيفاً: أن هذه السفينة تضيف طاقة جديدة لمواجهة التهديدات المتعلقة بالألغام في البحر والساحل.

وتابع الادميرال خانزادي: إننا نسعى في غضون الشهرين القادمين لتدشين سفينة حربية جديدة حاملة للمروحيات والطائرات المسيرة ومجهزة بمجموعة من الإمكانيات الصاروخية والتسليحية الأخرى.

وقال: إن اسم هذه السفينة هو "الخليج الفارسي" وقادرة على قطع المسافة حول الكرة الارضية 3 مرات من خلال التزود بالوقود مرة واحدة مما يجعلها قادرة على البقاء في المحيطات فترة طويلة وتوفر ديمومة دفاعية وامنية في المنطقة.

وأكد قائد القوة البحرية للجيش الايراني ان هذه المعدات تخدم إرساء الأمن في البحر لدول المنطقة والعالم.