الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يجري نقاشا مع خبراء ووزراء للخروج من الإغلاق

2020-10-11 09:59:38 AM
نتنياهو يجري نقاشا مع خبراء ووزراء للخروج من الإغلاق
نتنياهو

الحدث ـ محمد بدر

قالت القناة 12 العبرية إنه من المقرر أن يعقد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو نقاشاً يضم خبراء ووزراء، اليوم الأحد، من أجل الخروج برؤية وتوصيات حول الخروج من الإغلاق المفروض بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت القناة أن نقاش اليوم يأتي قبيل المناقشة الحاسمة، التي ستجريها لجنة كورونا الوزارية يوم غد الإثنين، للتصويت على مخطط الإغلاق، الذي قدمته وزارة الصحة، وبالتالي الخروج بقرار استمرار الإغلاق من عدمه.

وقالت عضو الكنيست ورئيس لجنة كورونا، يفعات بيتون، إن هناك ضرورة ملحة للخروج من الإغلاق بشكل فوري، لأنه لا يمكن الاستمرار فيه وصولا إلى انهيار المجتمع والاقتصاد.

وأضافت بيتون: "مطلوب الآن الخروج من الإغلاق، وليس في غضون أسبوع، لأن هناك قيود يعلم الجميع أن ليس لها منطق وبائي، مثل: تحديد مسافة الحركة بـ كيلومتر واحد عن المنزل، الذهاب إلى الطبيعة، الوجبات الجاهزة، موضوع الطيران. لماذا الانتظار؟ المجتمع ينهار".

وشددت على أن الإغلاق يجب أن يتم تطبيقه فقط في الأماكن، التي يظهر فيها عدد كبير من الإصابات، وأن يتم التعامل مع مناطق تفشي الوباء (الساخنة) بطريقة مهنية وبدون اعتبارات سياسية كما هو الحال اليوم.