الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لماذا لم يرد جيش الاحتلال على صاروخ الجمعة الماضية؟

2020-10-18 09:06:44 AM
لماذا لم يرد جيش الاحتلال على صاروخ الجمعة الماضية؟
صواريخ المقاومة- ارشيفية

الحدث ـ محمد بدر

قالت مصادر أمنية إسرائيلية للقناة العبرية 12، إن عدم قيام جيش الاحتلال بالرد على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة يوم الجمعة الماضي لا يعني أن السياسة الإسرائيلية قد تغيرت.

وأشارت المصادر إلى أن الرد سيأتي في الوقت المناسب، وقد يكون ردا مختلفا، لا "على الكثبان الرملية"، بل بالهجوم على أهداف حساسة لحركة حماس. 

وأوضحت القناة 12 أن هذا ربما له علاقة بالمناقشات المطولة التي يجريها جيش الاحتلال الإسرائيلي ووزارة الجيش في محورين أساسيين: "إلى أين نحن ذاهبون؟ وماذا يجب أن يحدث في قطاع غزة؟".

وبيّنت القناة أن هناك مباحثات بين أطراف أمنية إسرائيلية والمسؤولين القطريين من أجل تثبيت الهدوء في قطاع غزة ومناقشة المشاريع الخاصة بالبنية التحتية وكذلك الاقتصاد.

بحسب القناة، أطلقت المقاومة قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة مرتين خلال الأسبوعين الماضيين، واحدة على مستوطنة كرم أبو سالم والأخرى على مستوطنة نتيف هعسراه، والتقديرات الإسرائيلية تشير إلى وقوف حركة الجهاد الإسلامي وراء عمليات الإطلاق.

وكشفت القناة أنه بالتوازي مع الجهود المبذولة لتثبيت الهدوء لفترة طويلة، يعمل جيش الاحتلال على تحسين استعداداته لتصعيد واسع النطاق، وتقوم القيادة الجنوبية في الجيش بتحديث أوامر الحرب وتحسين القدرات الاستخبارية.