الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس الإسرائيلي: الاتفاقات مع الإمارات خطوة باتجاه عصر السلام

2020-10-20 06:11:39 PM
الرئيس الإسرائيلي: الاتفاقات مع الإمارات خطوة باتجاه عصر السلام
رؤفين ريفلين

 

الحدث الإسرائيلي

أشاد الرئيس الإسرائيلي، رؤفين ريفلين، اليوم الثلاثاء، بالاتفاقات التي وقعت بين بلاده والإمارات بوقت سابق من اليوم، واصفا إياها بأنها تمهد لعصر جديد بالمنطقة.

وغرد عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: إن "هبوط طائرة الاتحاد في مطار بن غوريون، والاتفاقيات التي وُقعّت اليوم مع وزراء المالية والاقتصاد الإماراتيين، تُشكل خطوة نحو عصر جديد في الشرق الأوسط، عصر السلام".

وأضاف "نسأل الله المزيد من هذه الإنجازات، وأن ننعم بحياة سلام وتعاون مع جيراننا في المنطقة".

​وأكدت كلا من إسرائيل والإمارات اليوم العمل على تعزيز التعاون في الاقتصاد وغيره من المجالات، خلال الزيارة الرسمية الأولى لوفد إماراتي إلى إسرائيل، والذي شمل وزيري الدولة للمالية والاقتصاد بالإمارات، حيث تم التوقيع على 4 اتفاقيات بين الجانبين في مجال الاستثمار والعلوم، وتسيير الرحلات الجوية، والإعفاء من تأشيرات الدخول.

كما أعلن خلال الزيارة عن صندوق أمريكي إماراتي إسرائيلي مشترك، مقره القدس، يحمل اسم "صندوق أبراهام"، وبرأس مال قدره 3 مليار دولار، ستقوم المؤسسة الأمريكية الدولية لتمويل التنمية ودولة الإمارات ودولة إسرائيل من خلاله بتخصيص أكثر من 3 مليارات دولار، في إطار مبادرات الاستثمار والتنمية التي يقودها القطاع الخاص لتعزيز التعاون الاقتصادي الإقليمي والازدهار في الشرق الأوسط وخارجه.