الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قس أمريكي شهير يقول إن الوحي أخبره ماذا سيحلّ بإسرائيل

2020-10-21 10:50:28 AM
قس أمريكي شهير يقول إن الوحي أخبره ماذا سيحلّ بإسرائيل
بات روبرتسون

الحدث العربي والدولي

القس الأمريكي الشهير بات روبرتسون، إن الوحي أخبره بفوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية ونشوب حرب ضد الاحتلال الإسرائيلي، ثم نهاية العالم بعد 5 سنوات إثر اصطدام أحد الكواكب بالأرض.

وزعم، أن كارثة ستحدث في الولايات المتحدة والعالم بعد الانتخابات، بما في ذلك اضطرابات مدنية وأكثر من محاولة لاغتيال ترامب.

وأضاف أن نهاية العالم لن تكون على شكل حرب نووية، وإنما بعد اصطدام كوكب في الفضاء بكوكب الأرض.

ودأب روبرتسون في السابق، على إطلاق نبوءات كاذبة مثيرة للجدل، لكن ملايين الأمريكيين يستمرون في متابعته، ومن بين تلك النبوءات أنه قال في عام 1976 إن العالم سينتهي في عام 1982، كما توقع في كتابه "الألفية الجديدة" عام 1990 أن العالم سينتهي بتاريخ 29 أبريل/نيسان 2007.

وروبرتسون قس معمداني جنوبي من 1961 حتى سنة 1987 حين تخلى عنه لترشيح نفسه في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 1988، وأسس مجموعة كبيرة من المؤسسات اليمينية المسيحية السياسية والإعلامية، بينها وكالة البث المسيحية "CBN" التي تحولت إلى إمبراطورية إعلامية ضخمة.

كما يقدم برنامجا تلفزيونيا يسمى "نادي الـ700" الذي يعد أحد أشهر برامج اليمين المسيحي في أمريكا وتنقله قنوات أمريكية مختلفة.

كما سبق أن أطلق روبرتسون عددا كبيرا من التصريحات المسيئة للإسلام، ففي عام 2002 رفض تسمية الإسلام بأنه "دين سلام" وقال إن هدف الإسلام هو "التحكم، والسيطرة ثم.. التدمير"، كما وصف الرسول محمد في إحدى المناسبات بأنه "متطرف.. سارق وقاطع طريق.. وقاتل".