الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نيويورك تايمز: حماس تشغل سرّاً وحدة تجسس وسايبر في تركيا

2020-10-23 04:58:01 PM
نيويورك تايمز: حماس تشغل سرّاً وحدة تجسس وسايبر في تركيا
الرئيس التركي أردوجان ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية

متابعة الحدث

قالت مصادر استخباراتية غربية لصحيفة "التايمز" البريطانية الجمعة، إن حركة حماس تستخدم قاعدة سرية في تركيا، من أجل تنفيذ هجمات إلكترونية وعمليات استخبارات، ضد خصومها في العالم العربي. 

وتعمل هذه الوحدة بتعليمات مباشرة من قيادة التنظيم في قطاع غزة، ودون علم السلطات في تركيا، والوحدة تعمل بشكل منفصل عن مكاتب حماس التي تعمل بشكل رسمي  وممول في تركيا وفقا لادعاءات الصحيفة.

كما ادعت الصحيفة أن الوحدة تعمل بتعليمات من قيادي حركة حماس سامح سراج، والذي ينقل بدورة نشاطات الوحدة لقائد الحركة في القطاع يحيى السنوار.

وبحسب الصحيفة إن عمليات سايبر تنفذ ضد أعداء حركة حماس في العالم العربي، وضد السلطة الفلسطينية ومؤسساتها في قطاع غزة، وضد السفارات السعودية والإماراتية في العالم العربي وأوروبا.

وزعملت الصحيفة أنه في بعض الحالات تتجسس الوحدة على أعضاء من حركة حماس مشتبه في عدم إخلاصهم  للحركة.

وتابعت الصحيفة: هناك قيادات رفيعة للذراع العسكري لحركة حماس يعيشون في الظل، وهويتهم غير معروفة، الحديث بدور عن قيادات خرجت من غزة  وينشطون  في الخارج، ويعتقد أن السراج أحد هؤلاء.

ووضحت الصحيفة حول سامح السراج: الكشف عن اسمه للصحيفة البريطانية جاء بهدف التشويش على أهداف الوحدة، ولفت نظر تركيا للقضية، وللفت نظره هو أيضاً  أنه مكشوف، ويمكن أن يكون هدفاً للاغتيال.