الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عشراوي: مواصلة إسرائيل لسياسة الإرهاب المنظم تعكس مدى العجز الذي وصل له المجتمع الدولي

2020-10-25 04:19:12 PM
عشراوي: مواصلة إسرائيل لسياسة الإرهاب المنظم تعكس مدى العجز الذي وصل له المجتمع الدولي
حنان عشراوي

الحدث الفلسطيني

 قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي "إن مواصلة إسرائيل لسياسة الإرهاب المنظم تعكس مدى العجز الذي وصل إليه المجتمع الدولي في ترجمة إداناته واستنكاره إلى إجراءات فعلية تساهم في محاسبة ومساءلة دولة الاحتلال على جرائمها، كما أنه يدلل على استناد إسرائيل في انتهاكاتها إلى الحصانة والإفلات من العقاب والدعم الذي توفره لها الإدارة الأميركية"‫.

واستنكرت عشراوي، في هذا السياق، جرائم الحرب الإسرائيلية المتصاعدة تجاه شعبنا الفلسطيني الأعزل، وتحدي حكومة الاحتلال لجميع الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية واستهتارها المتعمد بالمنظومة الأممية‫.

وأشارت في بيان لها، اليوم الأحد، إلى سياسة الإعدامات الميدانية وعمليات القتل الوحشية بدم بارد التي طالت، فجر اليوم الشاب الأعزل عامر عبد الرحيم صنوبر (18 عاما) من قرية يتما جنوب نابلس، الذي استشهد نتيجة تعرضه للضرب المبرح من قبل جيش الاحتلال بعد ملاحقة مركبته بالقرب من بلدة ترمسعيا شمال شرق محافظة رام الله والبيرة.

وأكدت أن إعدام الشاب صنوبر يعد جريمة حرب وانتهاكا صارخا ومباشرا للقوانين والاتفاقيات الدولية وللقيم والأخلاق والمبادئ الإنسانية، وطالبت العالم أجمع بالعمل على مواجهة جرائم الكراهية التي ترتكبها إسرائيل والوقوف في وجه العقلية الأيديولوجية والعنصرية المتطرفة التي يواجهها شعبنا يوميا منذ عشرات السنين.