الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

للمرة الثانية الشرطة تعجز عن إحضار المتهمين للمثول أمام المحكمة في قضية إسراء غريب

2020-10-26 06:27:56 PM
للمرة الثانية الشرطة تعجز عن إحضار المتهمين للمثول أمام المحكمة في قضية إسراء غريب
إسراء غريب

 

الحدث الفلسطيني

قال رئيس محكمة بداية بيت لحم القاضي جمال شديد، إن الشرطة الفلسطينية عجزت عن إحضار المتهمين في قضية الفتاة إسراء غريب للمثول أمام محكمة بيت لحم المختصة بمحاكمة المتهمين في القضية من مكان توقيفهم في رام الله، نتيجة لتوقف التنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح القاضي شديد أنه وفقاً للمادة 16 من قانون تشكيل المحاكم النظامية، يمكن انتقال الهيئة الحاكمة من محكمة بداية بيت لحم لتنعقد في محكمة بداية رام الله، بمقتضى قرار يصدر عن رئيس المحكمة العليا بناءً على طلب من النائب العام.

وكانت المحكمة قد عيّنت يوم غدٍ الثلاثاء الموافق موعداً لنظر الجلسة القادمة من المحاكمة، بعد تأجيلها في المرة السابقة لذات المشكلة في نقل المتهمين من مكان توقيفهم.

وكانت النيابة العامة الفلسطينية، قد أحالت ثلاثة أشخاص للمحاكمة على خلفية وفاة الفتاة غريب، التي أثارت وفاتها حالة من الجدل في فلسطين والعالم العربي، بعد ثبوت قتلها نتيجة الضرب المفضي للوفاة.

وأكد النائب العام المستشار أكرم الخطيب حينها، أن غريب تعرضت لضرب وتعذيب أدى إلى وفاتها بما يشكل جريمة قتل، كما وأنها أخضعت للعنف النفسي والجسدي وأعمال شعوذة، ما أدى لتدهور صحتها، مؤكدا أنها توفيت بسبب قصور في التنفس نتيجة لتعرضها لإصابات متعددة.

يشار، إلى أن أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية الفتاة غريب (21 عاما) من بلدة بيت ساحور في بيت لحم، انعقدت في 18 نوفمبر 2019، للنظر في القضية التي شكلت قضية رأي عام، بعد تعدد الروايات حول سبب وفاتها. وتم استدعاء أكثر من 41 شاهدا في القضية.