الأربعاء  25 تشرين الثاني 2020
LOGO

أربعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

2020-10-28 09:29:11 AM
أربعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري
تعبيرية

الحدث للأسرى

يواصل أربعة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري.

والأسرى هم؛ الأسير ماهر الأخرس من جنين والمضرب لليوم الـ 94، والأسير محمود السعدي من جنين المضرب منذ ثمانية أيام، والأسير محمد الزغير من الخليل المضرب منذ سبعة أيام، والأسير باسل يعقوب من رام الله والمضرب منذ 7 أيام.

ويعرف الاعتقال الإداري بأنه اعتقال بدون تهمه أو محاكمة، يعتمد على ملف سري وأدلة سرية لا يمكن للمعتقل أو محاميه الاطلاع عليها، ويمكن حسب الأوامر العسكرية الإسرائيلية تجديد أمر الاعتقال الإداري مرات غير محدودة، حيث يتم استصدار أمر اعتقال إداري لفترة أقصاها ستة شهور قابلة للتجديد.

وتقول مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، إن الاعتقال الإداري عقاب وأجراء سياسي يعبر عن سياسة حكومية رسمية لدولة الاحتلال باستخدامها الاعتقال الإداري كعقاب جماعي ضد الفلسطينيين، والاعتقال الإداري بالشكل الذي تستخدمه قوات الاحتلال محظور في القانون الدولي، فقد استمر الاحتلال في إصدار أوامر اعتقال إداري بحق شرائح مختلفة من المجتمع الفلسطيني في الضفة الغربية، نشطاء حقوق إنسان، عمال، طلبة جامعيون، محامون، أمهات معتقلين وتجار.