الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

النقل والمواصلات تقرر زيادة أجرة المواصلات

2020-10-28 11:45:16 AM
النقل والمواصلات تقرر زيادة أجرة المواصلات
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

أصدرت وزارة النقل والمواصلات، قرارات جديدة في ظل الوضع الوبائي، فيما يتعلق بعدد الركاب والأجرة لوسائل المواصلات تسري إلى حين انتهاء الظروف المحيطة بجائحة.

وجاء في القرار، أنه في ما يتعلق بعدد الركاب في الحافلات العمومية، فإنه يسمح بتحميل 30 راكبا في الحافلة ذات سعة 50 راكبا، و12 راكبا في الحافلات ذات سعة 19-25 راكبا. 

وأشارت، إلى أن الزيادة في أجرة النقل للحافلات العمومية ما بين 15 - 30%.

ووفق القرار، يسمح بتحميل 5 ركاب في المركبة العمومية ذات سعة 7 ركاب على أن يتحمل السائق أجرة المقعد السادس، ويتحمل الركاب أجرة المقعد السابع الفارغ.

 ويسمح بتحميل 3 ركاب في المركبة ذات سعة 4 ركاب، وتحميل 5 ركاب في المركبة ذات سعة 7 ركاب للمركبات العاملة على خطوط النقل الداخلية (السرفيس الداخلي)، على أن تعدل أجرة النقل على النحو التالي: تصبح أجرة النقل 3 شيقل للخطوط التي أجرة النقل عليها 2.5 شيقل، وأن تصبح أجرة النقل 3.5 شيقل للخطوط التي أجرة النقل عليها من 3 شقل فأكثر.

وأكدت الوزارة في قرارها، أنها ستتواصل مع الجهات المعنية من الشرطة والمحافظين ولجنة السير ومنظمي الخطوط ورؤساء الهيئات المحلية والنقابات.

وشددت الوزارة، على أنه سيكون هناك عقوبات على السائقين المخالفين تتمثل ب حجز أو إلغاء رخصة التشغيل العمومية ورخصة السائق.