الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المطور يشارك في إطلاق مشروع تنفيذ خطط المناخ الوطنية لخمسة قطاعات

2020-10-28 01:54:12 PM
المطور يشارك في إطلاق مشروع تنفيذ خطط المناخ الوطنية لخمسة قطاعات
إطلاق مشروع تنفيذ خطط المناخ الوطنية

الحدث المحلي

 شارك رئيس سلطة جودة البيئة أ. جميل المطور، اليوم في مقر سلطة جودة البيئة بالبيرة في إطلاق مشروع تنفيذ خطط المناخ الوطنية لخمسة قطاعات وتشمل قطاعات: المياه والصحة والمرأة والنقل والمواصلات والنفايات الصلبة بحضور عدد من أعضاء اللجنة الوطنية لتغير المناخ الذين يمثلون القطاعات المستهدفة وبمشاركة مجموعة من الخبراء الوطنيين ومجموعة من الخبراء الدوليين من بريطانيا عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وأعرب المطور عن شكره لكافة الشركاء الداعمين المانحين وعلى وجه الخصوص البنك الإسلامي للتنمية والبنك الدولي الذين يدعمون المشروع الحالي مثمناً جهود أعضاء اللجنة الوطنية لتغير المناخ. وأشار للتقدم الحاصل في تنفيذ بعض المشاريع وكذلك النجاح في الحصول على تمويل لبعض المشاريع الوطنية في مختلف القطاعات وخصوصا قطاعي المياه والزراعة. إذ حصلت فلسطين مؤخرا على تمويل لعدد من المشاريع من قبل صندوق المناخ الاخضر والتي توجت بالحصول على منحه مقدارها 24 مليون يورو لمشروع وفرة المياه وتكيف الزراعة مع تغير المناخ في شمال قطاع غزة.

وتطرق المطور إلى التقدم المحرز في تنفيذ برنامج تعزيز وبناء القدرات في مجال تغير المناخ، والى إعداد تقرير البلاغ الوطني وخطة التكيف الوطنية وكذلك تقرير المساهمات المحددة وطنيا.

وأضاف المطور ان الهدف العام من المشروع العمل على تنفيذ خطط المناخ الوطنية في فلسطين، وتعزيز فرص دولة فلسطين في الوصول إلى مصادر تمويل المناخ و ضمان التنفيذ الناجح لخطط المناخ الوطنية خاصة ان فلسطين تتطلب الكثير من الدعم في مجالات التمويل ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات حتى تتمكن من تنفيذ الخطط الطموحة والتي تستجيب التحديات تغير المناخ وانسجام مع أجندة السياسات الوطنية والاستراتيجيات الوطنية والأولويات في هذه القطاعات مشيرا إلى خصوصية الوضع في دولة فلسطين حيث انها دولة تحت الاحتلال ومحدودة الموارد.