الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتدي على المواطنين ويمنعهم من دخول الحرم الإبراهيمي

2020-10-29 03:16:36 PM
الاحتلال يعتدي على المواطنين ويمنعهم من دخول الحرم الإبراهيمي
الحرم الإبراهيمي

الحدث الفلسطيني

 اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة والمواطنين في محاولةً لمنعهم من الدخول إلى الحرم الإبراهيمي للمشاركة في فعالية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، إنه رغم اعتداء قوات الاحتلال على رئيس البلدية ومحاولة منعه وعدد من المواطنين من دخول الحرم الإبراهيمي، إلا أن المواطنين تمكنوا من الدخول والمشاركة في الاحتفال الذي نظمته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وكانت التكية الإبراهيمية وزعت تزامنا مع الاحتفال حلوى "الزردة" على زوار الحرم الإبراهيمي، كما زين الأهالي مداخل البلدة القديمة ورفعوا يافطات كتب عليها "إلا رسول الله".

وقال مدير الحرم الإبراهيمي الشريف الشيخ حفظي أبو سنينة إن قوات الاحتلال شددت إجراءاتها على الحواجز العسكرية المقامة على مداخل البلدة القديمة وفي محيط وعلى بوابات الحرم لمنع المواطنين من دخوله والمشاركة في الاحتفال رغم اتخاذ جميع تدابير الوقاية والسلامة العامة.

وأضاف أبو سنينة أن "الحرم الإبراهيمي سيبقى إسلاميا خالصا رغم محاولات الاحتلال استغلال الظروف الراهنة المتعلقة بجائحة كورونا لتهويده، ورسالتنا إلى أمتنا العربية والإسلامية ولأهلنا في كل أرجاء العالم وللجمعيات الدولية التي كفلت حق حرية العبادة وحق ممارسة الشعائر الدينية حسب الشرائع والمواثيق الدولية، وأن شعبنا يتطلع للحرية والاستقلال ومن أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ولن يستطيع الاحتلال كسرنا وفرض إرادته ومخططاته الاستيطانية على مقدساتنا وإرثنا التاريخي والحضاري".

وأكد أن "شد جماهير شعبنا الرحال صوب الحرم رغم جائحة كورونا، أزعج وبشكل لافت الاحتلال ومستوطنيه، وأن شعبنا لن يكل وسيبقى حاميا لمقدساته وفي مواجهة طغيان واعتداءات المحتل".