الأربعاء  06 تموز 2022
LOGO

قبل أيام من الانتخابات.. ترامب ينتقد العاملين في مجال مكافحة كورونا

2020-11-02 09:01:10 AM
قبل أيام من الانتخابات.. ترامب ينتقد العاملين في مجال مكافحة كورونا
ترامب

الحدث - جهاد الدين البدوي

مع عودة انتشار فيروس كورونا بضراوة في أرجاء الولايات المتحدة؛ وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأيام الأخيرة من حملته الانتخابية لوماً لاذعاً للمسؤولين الحكوميين المعنيين بالتصدي للجائحة والعاملين في المجال الطبي.

وذكرت شبكة "CNBC" التلفزيونية، أن ترامب تعهد خلال رسالة ختامية أثناء حملته في الغرب الأوسط الأمريكي بتحقيق انتعاش اقتصادي وتوفير لقاح للتصدي للجائحة التي أثقلت كاهل المستشفيات وتحصد أرواح ما يصل إلى ألف أمريكي يومياً.

ووفقاً للشبكة الإخبارية فإن باقة التفاؤل هذه كانت مرفقة بانتقادات قوية لمنافسه الديمقراطي جو بايدن وكثيرين غيره.

وألقى ترامب اتهامات جزافاً قائلاً: إن الأطباء يجنون قدراً أكبر من المال بموت مرضاهم، مواصلاً انتقادات سابقة لخبراء في المجال الطبي مثل الدكتور أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد.

وقال الرئيس الأميركي للصحفيين إنه لا يشعر بالقلق من احتمال إصابة مؤيديه الذين يتوافدون على تجمعاته الانتخابية بالفيروس، رغم أنه وأفرادا بعائلته والعديد من موظفي البيت الأبيض صارعوا المرض في الأسابيع الأخيرة.

وانتقد ترامب المسؤولين الديمقراطيين في مينيسوتا لفرضهم قواعد التباعد الاجتماعي والتي جعلت تجمعه الانتخابي قاصرا على 250 شخصا وقال "هذا شيء صغير لكنه شيء مروع".

وحذر ترامب الناخبين من أن بايدن سيمنع الأمريكيين من الاحتفال بعيد الشكر وعطلات عيد الميلاد والمناسبات الأخرى إذا فاز بالمنصب.

وتظهر استطلاعات الرأي أن ترامب (74 عاما) يأتي خلف بايدن (77 عاما) سواء على الصعيد العام أو في الولايات المتأرجحة التي ستقرر نتيجة انتخابات يوم الثلاثاء القادم. ويقول الناخبون إن جائحة فيروس كورونا تمثل مصدر القلق الأكبر بالنسبة لهم.

من جهته، اتهم بايدن ترامب بالاستسلام في معركة التصدي للمرض الذي قتل ما يقرب من 229 ألف أمريكي وأصاب نحو ثلاثة في المئة من السكان.