الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران: دور أميركا في المنطقة سيتضاءل خلال الأعوام العشرة القادمة

2020-11-15 08:43:35 AM
إيران: دور أميركا في المنطقة سيتضاءل خلال الأعوام العشرة القادمة

الحدث- جهاد الدين البدوي

ذكرت وكالة أنباء فارس أن أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الإسلامية الإيرانية محسن رضائي اعتبر بأن سعي الكيان الصهيوني لبناء علاقات مع دول في المنطقة مثل الامارات والبحرين يعود إلى الفراغ الأمني في المنطقة الذي سيحصل فيها بسبب تضاؤل دور أميركا خلال الأعوام العشرة القادمة.

وقال رضائي خلال مراسم افتتاح الدورة الاولى للإدارة الاستراتيجية والثورية في مدينة قم جنوب العاصمة طهران: إن احدى حاجات اليوم هي الارتقاء بالإدارة نظراً لأن مكانة إيران تتعاظم يوماً بعد يوم.

وأضاف: ان إيران ستؤدي خلال الأعوام العشرة القادمة دوراً أكبر في الاقتصاد الإقليمي وستحقق انجازات مادية ومعنوية أكبر في ظل خدمة الشعب.

واعتبر ـن دور الاميركيين في المنطقة بأنه سيتضاءل خلال الأعوام العشرة القادمة مضيفاً: ان الكيان الصهيوني يعلم بأن المنطقة ستواجه فراغاً أمنياً بسبب تضاؤل دور أميركا ولهذا السبب فإنه يسعى لبناء علاقات مع دول في المنطقة مثل الامارات والبحرين.

وأكد الترابط بين أمن واقتصاد إيران وأمن المنطقة وضرورة الدور الاقليمي لإيران مضيفاً: انه لهذا السبب فإن مسؤوليتنا تتضاعف يوماً بعد يوم وإن إدارة البلاد يجب أن تكون أقوى من الماضي.

وحول انعقاد دورة الادارة الاستراتيجية والثورية، أكد رضائي على نقطتين، الأولى الحفاظ على خبرات مدراء الماضي ونقلها إلى الجيل اللاحق والثانية هي الاستفادة من آراء ونظريات الإدارة المطروحة من قبل الاساتذة الجامعيين.

وأكد ضرورة ايلاء أهمية أكبر للإدارة الجهادية وقال: رغم ان نظريات الادارة في المصادر العلمية والجامعية مفيدة إلا أنها لا تتقارن اطلاقاً مع الإدارة الجهادية.

واعتبر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام أسلوب الإدارة من قبل قائد الثورة انموذجاً فاعلاً للإدارة الثورية وقال: رغم العناية الالهية في هذه الادارة، ينبغي الاستفادة في مثل هذه الدورات من خبرات الإدارة بمنهج الامام وقائد الثورة والدفاع المقدس.