السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصين تطلق على محطة رادارية روسية اسم "العدو اللدود" لمقاتلة "F-35" الأمريكية

2020-11-16 09:41:01 AM
الصين تطلق على محطة رادارية روسية اسم
مقاتلة "F-35" الأمريكية

الحدث- جهاد الدين البدوي

نشرت صحيفة " روسيسكايا جازيتا" الروسية تقريراً أشارت فيه إلى أن الصين تعتقد أن روسيا تستطيع اسقاط المقاتلات الامريكية من الجيل الخامس من طراز "F-35". وأطلقت على المحطة الرادارية الروسية ذات التردد الطويل الموجي المتري اسم "العدو اللدود".

ونقلت الصحيفة الروسية عن صحيفة "سينا" الصينية أن المقاتلة الأمريكية من طراز "F-35" لديها قدرة عالية على التخفي، مما يوفر للمقاتلة القدرة على تحقيق أهدافها وتجنب اعتراضها من قبل أنظمة الدفاع الجوي الحديثة. بيد ان روسيا طورت محطة رادار للكشف عن "F-35". هذا الرادار سيكون القوة الرئيسة ضد الطائرات الأمريكية. جنباً إلى جنب مع أنظمة الدفاع الصاروخي والجوي "S-400" و "S-500"، وهذا يكفي وفقاً للصحيفة الصينية لتدمير مقاتلة الشبح الأمريكية من الجيل الخامس.

تضيف الصحيفة الروسية أن رادار "SKY-U" هو رادار متنقل ثلاثي الإحداثيات للكشف المبكر في نطاق الطول الموجي المتري، قادر على تتبع واكتشاف الأجسام المحمولة جواً على ارتفاع 75كم، وعلى مدى 600كم. وبمجرد أن يكتشف رادار "SKY-U" المقاتلات الشبحية، يمكن اعتراضها باستخدام صواريخ مضادة للطائرات من منظومة "S-400"، ومن قبل منظومة الصواريخ ذاتية الدفع "Pantsir-S1" وأنظمة دفاعية أخرى.

توضح الصحيفة أنه تم تجهيز منظومة الدفاع الجوي الروسية الواعدة "S-500" برادار جديد ذو صفيف مرحلي من طراز "X-band"، ولديه دقة ومدى كشف أعلى من منظومة "S-400".

ووفقاً للصحيفة الروسية فقد خلصت صحيفة سينا إلى أن روسيا لديها الآن رادارات أكثر تقدماً ومجموعة متنوعة من الصواريخ المجهزة للقتال. وإذا قررت المقاتلات الأمريكية من طراز "F-22" و "F-35" شن هجوم، فإن روسيا لديها ما تجيب عليه.