السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران ضمن الدول الـ 5 الأولى عالمياً في انتاج عدة التشخيص السريعة لفيروس كورونا

2020-11-18 09:00:50 AM
إيران ضمن الدول الـ 5 الأولى عالمياً في انتاج عدة التشخيص السريعة لفيروس كورونا

الحدث- جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة أنباء فارس أن رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العاصمة طهران علي رضا زالي أعلن بأن إيران تعد ضمن الدول الخمس الاولى في العالم في انتاج عدة التشخيص السريعة للكشف عن الاصابة بالفيروس.

وفي تصريحه على هامش ازاحة الستار عن عدة التشخيص السريعة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أشار زالي إلى أهمية السرعة في التشخيص، معتبراً إنتاج هذه العدة التي توفر امكانية التشخيص في فترة أقل من 20 دقيقة انجازاً مهماً.

وأشار إلى أن إيران تعد ضمن الدول الخمس الأولى في العالم في مجال انتاج عدة التشخيص السريعة للكشف عن الاصابة بفيروس كورونا. وأضاف: إن السرعة والسهولة تعدان من مزايا هذه العدة حيث يتم الحصول على النتيجة اللازمة في أقل من 20 دقيقة وهي كذلك ليست بحاجة إلى امكانيات معقدة في حين أن الحصول على النتيجة بواسطة عدد التشخيص الأخرى بحاجة إلى ما بين 48-72 ساعة.

وأوضح بأن الفترة القصيرة للتشخيص تقلل من مخاطر انتقال الفيروس إلى حد كبير من الشخص المصاب إلى الآخرين على العكس من العدة الأخرى التي تستغرق نتيجتها ما بين يومين إلى ثلاثة أيام.

وأكد بأن مستوى الدقة بواسطة العدة التشخيصية السريعة تبلغ 85%. وأضاف: انه تم اختبار هذه العدة على 500 شخص وتم تأكيدها من الناحية السريرية وتبلغ قيمتها 70% ازاء قيمة مثيلتها الأجنبية.