الثلاثاء  19 كانون الثاني 2021
LOGO

النقل والمواصلات لـ"الحدث": قطعنا شوطا كبيرا في تحويل خدمات الوزارة إلى إلكترونية

​أبرزها تجديد واستصدار الرخص..

2020-11-26 12:24:05 PM
النقل والمواصلات لـ
أرشيف الحدث

الحدث - سجود عاصي

أكد الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال، أن الوزارة بصدد تطوير عملها والخدمات التي تقدمها إلى إلكترونية، وأنها كانت قد قطعت شوطا كبيرا في هذا الاتجاه. 

وقال رحال: "نعمل على نظام إلكتروني يسمح بتجديد الرخص الشخصية ورخص القيادة، ولكن لم يتم الانتهاء منها بعد ليصبح في متناول المواطنين، وما زال تجديد الرخص معمولا به كما كان في السابق من خلال الحضور إلى دوائر السير التابعة للوزارة في المحافظات."

وأوضح رحال لـ"الحدث"، أن هناك بعض الإجراءات الفنية المتعلقة ببعض المؤسسات الحكومية الأخرى ذات العلاقة، ما زالت عالقة، خاصة في ظل توجه الحكومة إلى الربط الإلكتروني بين كافة وزاراتها.

وأشار، إلى وجود تعليمات من وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، بإنجاز خدمة الترخيص للمركبات والسائقين إلكترونيا، "ولكن بعض الإجراءات تحتاج إلى وقت". مؤكدا: خلال الفترة المقبلة سنستكمل كافة المراحل.

وأكد: من المتوقع أن يساهم النظام الإلكتروني في إنجاز المعاملات والخدمات المقدمة بسرعة وتقليل الاكتظاظ أمام دوائر السير في المحافظات.

وكان وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، كشف للحدث في تصريحات سابقة، أن وزارته بصدد الإعلان عن تحويل معظم خدماتها إلى إلكترونية مع نهاية يوليو / تموز 2020.

وأكد، أن وزارته لجأت إلى إجراء إلكتروني مؤقت قبل بداية الجائحة وقبل الإعلان عن إغلاق المديريات، "ولكن واجهتنا مشكلة أوقفنا بسببها هذا الإجراء تتعلق بالتطابق البنكي الذي يتم بطريقة يدوية أكثر منها إلكترونية، وهو الأمر الذي كان من الممكن أن يدخل الوزارة في مشاكل مالية".

وأضاف: اجتمعنا مع موظفي الوزارة من ذوي الاختصاص، لتقديم مقترحات لتجاوز هذه الإشكالية في ما يتعلق بالتطابق المالي ما بين الوزارة والبنك تضمن تقديم الخدمات بدقة دون الدخول في أي مسائل إشكالية.