الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

11 فرعا مصرفيا في إسرائيل تتعرض لإطلاق النار خلال أقل من أسبوع

2020-11-30 08:38:31 AM
11 فرعا مصرفيا في إسرائيل تتعرض لإطلاق النار خلال أقل من أسبوع
شرطي إسرائيلي

الحدث ـ محمد بدر

تعرض 11 فرعاً مصرفياً في الجليل لإطلاق نار في غضون أربعة أيام، وتم الإبلاغ عن محاولتين لإشعال النار في فروع مصرفية في عكا، كما أورد موقع واللا العبري اليوم الإثنين.

ووقع تبادل لإطلاق النار بين الشرطة الإسرائيلية ومسلحين، يوم السبت الماضي، في قرية المغار في الشمال، وقتل أحد المشتبه بهم بنيران الشرطة، وهو بيان أصلان (40 عاما) من بلدة المغار. 

كما وأصيب في الحادث المذكور، أحد المارة بجروح متوسطة، إذ تصادف تواجده في المكان خلال تبادل إطلاق النار بين المسلحين وعناصر الشرطة.

وقال موقع واللا العبري إن المسلح الآخر الذي تمكن من الهروب من المكان، اعتقل بعد الحادثة بساعات، وتحقق الشرطة في من يقف وراء هذه الأعمال.

يوم الجمعة الماضي، فتح مسلحون النار باتجاه فرع مصرفي في قرية دير الأسد، والثلاثاء الماضي أطلقت النار باتجاه فرع مصرفي في مجد الكروم وفرعين لمصارف أخرى في قرية الجديدة.

وأطلق مجهولون يوم أمس النار على فرع مصرفي في شفاعمرو. واعتقل حتى الآن 14 مشتبهاً من سكان عرابة ودير حنا وراما والمغار ودير الأسد والجديدة، وتم تمديد حبسهم أمام محكمة الصلح في الناصرة. 

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن هناك فرقتين مختلفتين تقفان خلف إطلاق النار: واحدة نفذت إطلاق النار في مجد الكروم بعد ظهر الثلاثاء، والثانية تم ضبطها في مكان التنفيذ في المغار.