الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اللواء أبوبكر: عام 2020 الأصعب على الأسرى صحياً ومعيشياً

خلال مشاركته في فعالية افتراضية في النرويج بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا

2020-12-02 01:42:52 PM
اللواء أبوبكر: عام 2020 الأصعب على الأسرى صحياً ومعيشياً
جانب من الفعالية الافتراضية التي شارك فيها اللواء قدري أبو بكر

الحدث للأسرى

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبوبكر أمس الثلاثاء أن العام 2020  يعد الأصعب من حيث الضغط والتضييق على حقوق الأسرى واستحقاقاتهم الطبية والمعيشية التي كفلها القانون الإنساني، خاصة في ظل وصول جائحة كورونا إلى داخل المعتقلات بسبب تعمد الإهمال الطبي من جهة واستهداف مخصصاتهم وحقوقهم من الجهة الأخرى.

وجاءت أقوال أبوبكر، خلال كلمة له في فعالية افتراضية نظمتها حركة فتح – إقليم النرويج عبر تطبيق التواصل الإلكتروني زووم، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشدّد اللواء أبو بكر على أهمية ربط قضية أسرى الحرية وذويهم العادلة بحركة التضامن العالمي مع حقوق الشعب الفلسطيني، هذا الشعب الذي تعاقب على الاعتقال منه أكثر من مليون أسير على مدار سنوات مقاومته للاحتلال، مطالباً المجتمع الدولي ومؤيدي شعبنا بإبداء التضامن مع أسرانا البواسل ضد سياسة الاحتلال القمعية، ومؤكداً على تمسك القيادة بحقوق الأسرى داخل المعتقلات وخارجها.

يذكر بأن الفعالية شارك فيها كل من د. سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح / المفوض العام للأقاليم الخارجية، والأخت / انطوانيت سيدن سفير فلسطين لدى مملكة النرويج، والسيد / مورتن لوسيوس نائب رئيس منظمة بلستينا كوميتي في النرويج، إضافة إلى عدد من النشطاء والشركاء النرويجيون والعرب وممثلي شبيبة أحزاب نرويجية ومنتدى الرافدين العراقي، وعدد من النخب الثقافية العربية .