الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس الإيراني: عودة أمريكا للاتفاق النووي ليست بحاجة إلى مفاوضات

2020-12-10 09:03:48 AM
الرئيس الإيراني: عودة أمريكا للاتفاق النووي ليست بحاجة إلى مفاوضات
الرئيس الإيراني حسن روحاني

الحدث- جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد بأن عودة أميركا للاتفاق النووي ليست بحاجة إلى وقت ومفاوضات بل بحاجة إلى توقيع فقط.

وقال الرئيس روحاني إنه متى ما نفذت مجموعة "5+1" أو "4+1" كل التزاماتها سنعود نحن أيضاً لجميع التزاماتنا. لكي نعود للماضي ليس هنالك حاجة إلى وقت بل الحاجة هي للإرادة.

وأضاف: "كيف كُسِرَت قدم الاتفاق النووي؟ ذلك الشخص (ترامب) المتاجر ضحل التعليم شخبط على ورقة وقال خرجت من الاتفاق النووي. حسناً... الآن فليأتِ التالي (بايدن) ويأتي بورقة ويوقع عليها. المسالة بحاجة إلى توقيع فقط. لا حاجة للوقت والمفاوضات أساساً".

وأضاف روحاني: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعمل بناء على ما أعلنته في الماضي وقالت للعالم صراحة "خفض الالتزامات إزاء خفض الالتزامات".

وأوضح الرئيس روحاني: إن ما أعلناه بأن ننصب أجهزة طرد مركزي من طراز IR2M  ليس بجديد ليقيم الأوروبيون العزاء إزاءه. ما نقوم به في نطنز يجري بناءً على إعلان رسمي من قِبَلي أنا شخصياً. لكننا قلنا على الدوام بأن ما نقوم به يمكن العودة عنه. من المحتمل تدشين 10 الاف جهاز للطرد المركزي ولكن متى ما أردنا يمكننا إيقافه في غضون ساعة أو نصف ساعة.

لقاح كورونا

وأشار رئيس الجمهورية إلى الإيعاز الذي وجهه لوزارة الصحة لشراء لقاح كورونا وقال: ينبغي علينا الآن توفير اللقاح وحقن الأفراد به من المعرضين للإصابة بالمرض بدرجة عالية.

يجب أن نرسل مئات اللعنات إلى ترامب إزاء كل لقاح نشتريه

وتابع الرئيس روحاني: بطبيعة الحال فإن كل لقاح نشتريه يجب أن نرسل إزاءه مئات اللعنات إلى ترامب. فالأمر الذي يمكن حله باتصال هاتفي واحد يشغلنا عدة أسابيع وأشهر.

وأضاف: هذه الحفنة الموجودة في البيت الأبيض الذين يمضون أيامهم الأخيرة فيه، خبثاء بحيث لا يرحمون الناس والشيخ الكبير والمعاق، وقاموا بأكثر السلوكيات فساداً.

وقال: خلال اجتماع الحكومة اليوم صادقنا على قرار مهم حول كورونا ينبغي المصادقة النهائية عليه في اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا يوم السبت.