الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران ضمن أفضل 4 دول في مجال الصواريخ في العالم

2020-12-10 09:04:32 AM
إيران ضمن أفضل 4 دول في مجال الصواريخ في العالم
علم إيران

الحدث- جهاد الدين البدوي

أعلن  نائب وزير الدفاع الإيراني العميد قاسم تقي زادة، أن إيران تعد ضمن أفضل دولتين في مجال الأسلحة الفردية وأفضل 3 دول في مجال الصواريخ المضادة للدروع وأفضل 4 دول في مجال الصواريخ في العالم.

وفي كلمته خلال مراسم إحياء يوم الطالب الجامعي والتي أقيمت في جامعة "مالك الاشتر" الصناعية بحضور أسرة العالم النووي والدفاعي البارز الشهيد محسن فخري زادة، قال العميد قاسم تقي زادة: إن جامعة "مالك الاشتر" الصناعية تدرس تهديدات أعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية سواء أميركا أو الكيان الصهيوني أو الدول التي تنوب عنهما وتخطط بما يتناسب مع حاجات القوات المسلحة والمنظومات الرادعة.

وأضاف: إن لنا في الوقت الحاضر صلات وثيقة مع نحو 100 جامعة ويتضمن جدول أعمالنا بذل جهود قيمة في مسار تطوير التكنولوجيا اللازمة ومواجهة التهديدات الجديدة من قبل الاعداء.

وأشار إلى الانجازات التي تحققت في المجال الدفاعي، مؤكداً بأنه لو أصبحنا أقوياء فإننا نحظى بالسلام دوماً. وأضاف: إن إيران اليوم هي ضمن أفضل دولتين في العالم في مجال الاسلحة الفردية وأفضل 3 دول في مجال الصواريخ المضادة للدروع وأفضل 4 دول في مجال الصواريخ في العالم.

وقال العميد تقي زادة: لقد حققنا منجزات جيدة في المجالات الفضائية والصاروخية والبحرية والحرب الالكترونية والدفاع الجوي والكثير من المجالات الأخرى.

واعتبر أن من الأولويات الرئيسة لوزارة الدفاع الارتقاء بجامعة "مالك الاشتر" وبنيتها التحتية والاهتمام بالمجالات البحثية.

وأكد بأن دماء العلماء والقائد الكبير للمقاومة الشهيد قاسم سليماني المراقة بلا حق سوف لن تمر دون رد وشدد على أن الكيان الصهيوني سيدفع ثمن جريمته الكبرى باغتياله الشهيد فخري زادة وقال: إننا وفيما يتعلق بالثأر لدماء علماء بلادنا نتصرف وفق الحكمة ونعتزم أن نأخذ ثأراً قاسياً من الأعداء في المكان والزمان المناسبين.