الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أزمة بين إسرائيل وسفير روسيا لديها

2020-12-10 09:07:42 AM
أزمة بين إسرائيل وسفير روسيا لديها
السفير الروسي أناتولي فيكتوروف

الحدث ـ محمد بدر

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية السفير الروسي أناتولي فيكتوروف يوم الأربعاء بسبب تصريحات أدلى بها في مقابلة مع صحيفة جيروزاليم بوست هذا الأسبوع.

وقال فيكتوروف في المقابلة التي نشرت يوم الأربعاء "المشكلة في المنطقة ليست الأنشطة الإيرانية." "إنه نقص في التفاهم بين الدول وعدم الامتثال لقرارات الأمم المتحدة في النزاع الإسرائيلي العربي والصراع الإسرائيلي الفلسطيني." 

كما اعترض فيكتوروف على الحديث عن تهديد إيران لإسرائيل من خلال حزب الله ، قائلاً: “إسرائيل تهاجم حزب الله. حزب الله لا يهاجم إسرائيل ".

بالإضافة إلى ذلك، أعرب السفير عن شكه في أن حزب الله بنى الأنفاق الهجومية من لبنان إلى إسرائيل، قائلاً إنه لا يوجد دليل.

وانتقد وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي تصريحات السفير الروسي، وقال: "أعتقد أنه تم التوضيح بما لا يدع مجالاً للشك أن إسرائيل لا تقبل هذه التصريحات، وبالتالي آمل أن نضع حداً لمثل هذه التصريحات المحرجة وغير المقبولة بيننا وبين روسيا، وبشكل عام".

وفي وقت سابق، استدعى رئيس الدائرة الدبلوماسية الاستراتيجية بوزارة الخارجية الإسرائيلية ألون بار، فيكتوروف، وأبدى اعتراضه على تصريحاته.

ودعا الدبلوماسي الإسرائيلي إلى إجراء حوار في الشؤون الإقليمية والتهديد الإيراني ووكلاء إيران الإرهابيين عبر القنوات الدبلوماسية ، وعدم تجاهل هذا الواقع والتهديدات لإسرائيل.