السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نصر الله يتهم بن سلمان بتحريض الولايات المتحدة على اغتياله

2020-12-27 09:10:16 PM
نصر الله يتهم بن سلمان بتحريض الولايات المتحدة على اغتياله
حسن نصر الله

 

الحدث العربي والدولي

قال الامين العالم لحزب الله حسن نصر الله في مقابلة بثتها قناة المنار مساء اليوم "انه وقادة آخرين من حزب الله مستهدفين اسرائيليا وامريكيا" متهما ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالتحريض على قتله، واعتبر التصريحات الاسرائيلية الاخيرة الصادرة عن قادة اسرائيليين انها ضغط نفسي تمارسه اسرائيل ومحاولة ردع من خلال الضجيج الاعلامي". 

وقال حسن نصر الله ان : "أكثر من جهة حذرتنا من استهداف شخصي خاصة بعد اغتيال قاسم سليماني واستهداف قادة حزب الله هدف إسرائيلي أميركي سعودي مشترك" وشدد على ان العاهل السعودي محمد بن سلمان هو من طالب باغتياله شخصيا وقال :"قالت لي مصادر خاصة بأن محمد بن سلمان في أول زيارة له إلى واشنطن ولقاء ترامب طلب اغتيالي شخصياً". 

واشار نصر الله انه بعد تلك الزيارة قامت اكثر من جهة، شرقية وغربية، بارسال تحذيرات له بالخصوص، ولفت ان "الامريكيين قالوا انه سيعهدون بهذا الامر الى اسرائيل، بينما اكد السعوديين انهم جاهزين لدفع كامل تكلفة الحرب في حال ادى الاغتيال الى ذلك" واعتبر ان اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليمان "كان عملا ثلاثيا ايضا" 

وفي تعليقه حول التهديدات الاسرائيلية قال :"عندما تسمع الاسرائيليين يطلقون الضجيج الاعلامي، فاعلم ان ليس وراء ذلك أفعال حقيقية". وقال ان "الاسرائيلي بحالة قلق شديد". واعتبر التصريحات الاسرائيلية الاخيرة الصادرة عن قادة اسرائيليين انها "ضغط نفسي تمارسه اسرائيل ومحاولة ردع من خلال الضجيج الاعلامي". 

وفي تعليقه حول التقارير عن امكانية توجيه ضربة اسرائيلية او امريكية ضد حزب الله او ايران قال نصرالله "ان لامعطيات دقيقة او معلومات حول احتمال قيام الرئيس الامريكي دونالد ترامب او اسرائيل بعمل في الايام الاخيرة لولاية ترامب" مشيرا الى ان "هناك تحليلات لأن هذا المجنون (ترامب) بحالة غضب شديد لكن لا أحد لديه معطيات ملموسة، وبالتالي فان الامر يمكن ان يحصل او لا يحصل".