الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران تختبر صواريخ باليستية وطائرات مسيرة في تدريبات عسكرية

2021-01-15 02:41:00 PM
إيران تختبر صواريخ باليستية وطائرات مسيرة في تدريبات عسكرية
إيران تختبر صواريخ باليستية

الحدث العربي والدولي

قال التلفزيون الإيراني الرسمي إن الحرس الثوري أطلق "أعدادا كبيرة" من صواريخ أرض/أرض الباليستية واختبر طائرات مسيرة جديدة مصنوعة محليا خلال تدريبات عسكرية اليوم الجمعة.

وقال التلفزيون إن التدريبات كانت بحضور الميجر جنرال حسين سلامي قائد الحرس الثوري وجرت في المنطقة الصحراوية بوسط البلاد. وهي تجيء في الأيام الأخيرة لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي شهدت توترا شديدا بين إيران والولايات المتحدة.

وتأتي التدريبات بعد اختبار صواريخ بحرية قصيرة المدى يوم الأربعاء وبعد تدريبات جرت هذا الشهر وشاركت فيها مجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة المحلية الصنع.

وقال التلفزيون الرسمي معلقا على تدريبات اليوم الجمعة "قصفت الطائرات المسيرة الدرع الصاروخي الافتراضي للعدو من كافة الجهات، ودمرت الأهداف تماما".

وأضاف "تم أيضا إطلاق عدد كبير من صواريخ الجيل الجديد الباليستية على أهداف مختارة، وتوجيه ضربات قاتلة لقواعد العدو الافتراضية".

ونشبت مواجهات بين الجيش الإيراني والقوات الأمريكية في الخليج من حين لآخر منذ 2018 بعدما انسحب ترامب من الاتفاق النووي المبرم في 2015 بين إيران وقوى عالمية وأعاد فرض عقوبات قاسية عليها.

وقال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الذي يتولى السلطة في 20 يناير كانون الثاني إن واشنطن ستعود للاتفاق النووي إذا "استأنفت إيران التزامها التام به".