الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحايك يرحب بإصدار مراسيم الانتخابات الفلسطينية

2021-01-16 01:55:20 PM
الحايك يرحب بإصدار مراسيم الانتخابات الفلسطينية
علي الحايك

الحدث المحلي

رحب علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة، بصدور المراسيم الرئاسية بشأن الانتخابات العامة في فلسطين، مؤكداً حرص القطاع الخاص على إتمام هذا الاستحقاق الوطني بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني في بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال الحايك في تصريح صحفي، إن إصدار المراسيم الرئاسية بشأن الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، بمثابة صفارة الانطلاق نحو الديمقراطية لتجديد الشرعيات وتحديث التمثيل السياسي الفلسطيني واعادة الحق للمواطن الفلسطيني في الانتخاب والترشح.

وأكد الحايك على أهمية إطلاق حوار وطني شامل جامع لكل الأطياف والفصائل الفلسطينية، بما يحقق أمال أكثر من 13 مليون فلسطيني بتحقيق الوحدة الوطنية وبناء المؤسسات، وانتزاع الحقوق الكاملة.

وشدد الحايك على دعم القطاع الخاص الكامل لإجراء الانتخابات ووضعه لجميع مقدراته من أجل انجاح هذا العرس الديمقراطي الذي بات مطلبا شعبياً وضرورة ملحة في مسيرة البناء الوطني.

ودعا لضرورة تهيئة المناخ الوطني للانتخابات بما يضمن النزاهة والشفافية والمشاركة الفاعلة لجميع أطياف الشعب الفلسطيني، والتي تعكس بنتائجها إرادة الشعب ،وتعزز من الثقة المتبادلة بين جميع الأطراف الوطنية.