الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحركة الوطنية الأسيرة: ندعم ونؤيد كل خطوات المصالحة وإنجاز الانتخابات

2021-01-17 10:08:24 AM
الحركة الوطنية الأسيرة: ندعم ونؤيد كل خطوات المصالحة وإنجاز الانتخابات
أرشيفية

 الحدث للأسرى

أصدرت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، بيانا، أعلنت فيه عن دعمها وتأييدها لكل خطوات المصالحة الوطنية وإنجاز الانتخابات.

وأكدت على حق الفلسطينيين في استخدام كل وسائل المقاومة المشروعة وفي المقدمة منها الكفاح المسلح للتصدي لمشروع الاستيطان الصهيوني وردع المستوطنين، ووضع حد لعربدتهم في مختلف أرجاء الوطن.

 

وجاء في البيان: 

 بسم الله الرحمن الرحيم 

بيان جماهيري صادر عن الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة 

جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم... يا من سطرتم ومازلتم تسطرون بصمودكم الأسطوري أروع ملاحم البطولة والتحدي ضد هذا العدو الغاشم، وأفشلتم كل مخططاته الهادفة إلى النيل من نسيجنا الوطني والاجتماعي، وقذفنا في أتون صراعات داخلية تحرف حرابنا الوطنية عن أهدافها الاستراتيجية كحراب حركة تحرر وطني تسعى إلى انتزاع الحرية ونيل الاستقلال، لذلك فإننا في ظل هذه المرحلة الحساسة من عمر قضيتنا الوطنية والتي يكثف فيها الاحتلال وأدواته القذرة جهودهم النشر بذور الفوضى والفتنة في مجتمعنا الفلسطيني، وبث روح الصراعات المادية الرخيصة وزج العقل الفردي والجماعي في حالة الضبابية والالتباس حول مجمل القضايا الوطنية الجامعة من خلال التشكيك المتعمد في نوايانا الداخلية تجاه بعضنا البعض. وكأننا مجموعة عصابات وقبائل متناحرة لا تجمعنا الرابطة الوطنية ولا حتى رابطة الشعب الواحد، مما يؤدي إلى تحقيق الانهيار النفسي والقيمي كمقدمة للانقضاض على إرادتنا الوطنية التي لطالما تحطمت فوق صخرتها كل المؤامرات. 

وعليه، وانطلاقاً من صلابة هذه الإرادة التي لا زالت تمنحنا كل مقومات الصمود والتحدي، فإننا كحركة وطنية أسيرة نتوجه إليكم بكل الاعتزاز والمحبة كوننا ننتمي لهذا الشعب العظيم وكونكم الحاضنة الجماهيرية الأعظم التي نستمد منها القوة والإيمان بضرورة المقاومة والاستعداد للتضحية، فإننا نؤكد على القضايا التالية:

أولاً: إن الحركة الوطنية الأسيرة لها عناوينها الواضحة والجامعة التي تعبر عن موقفها في كل القضايا الوطنية والسياسية بصورة أخلاقية، وتنأى بنفسها نأياً كلياً عن المساهمة في كل ما من شأنه أن يسيء للأفراد أو للمؤسسات أو للقيادات أو يدعو إلى الشرذمة والانقسام والفوضى، فكل بيان يصدر باسم الحركة الأسيرة لا يحمل قيم الوحدة أو يقوم على النقد البناء والهادف إلى التصويب لا إلى الهدم هو بيان بالتأكيد مشبوه المصدر بناء على ما يحمله من مضمون. 

ثانياً: تعبر الحركة الأسيرة عن تأييدها ودعمها لكل خطوات المصالحة والعمل على انجاز الانتخابات كمرحلة ضرورية من مراحل حماية المشروع الوطني آخذين بعين الاعتبار أن الوطن وحدة جغرافية واحدة وأن الانتخابات بدون مشاركة القدس الجغرافية والديموغرافية أمر لا يمكن السكوت عنه أو تجاوزه مهما كانت المبررات.

ثالثاً: نؤكد على حق شعبنا في استخدام كل وسائل المقاومة المشروعة وفي المقدمة منها الكفاح المسلح للتصدي لمشروع الاستيطان الصهيوني وردع المستوطنين، ووضع حد لعربدتهم في مختلف أرجاء الوطن.

رابعاً: نؤكد تمسكنا بموقف سيادة الأخ الرئيس أبو مازن الواعي والراعي لحماية حقوق الأسرى المادية والمعنوية وعلى رأسها رفضه لكل محاولات إدانة شرعية النضال الوطني الفلسطيني ورفع الغطاء السياسي عن هذه الطليعة من أبناء شعبنا التي أخذت على عاتقها تحمل أعباء مرحلة التحرر الوطني. 

خامساً: نهيب بأبناء شعبنا في كل مكان بعدم اللجوء إلى استخدام السلاح في أية مناسبة، فكل استخدام للسلاح خارج سيان المقاومة هو استخدام مدان ومرفوض، وكل لجوء إلى السلاح في حل النزاعات والخلافات الداخلية هو بمثابة جريمة وطنية وأخلاقية وإنسانية يجب التوقف عندها وإدانة مرتكبيها ومحاسبتهم وفق القانون. 

سادساً: ندعو أبناء شعبنا في كل مكان إلى تصليب الجبهة الداخلية بكل الوسائل والإمكانيات ونبذ كل من يسعى إلى المساس بلحمتنا بغض النظر عن نواياه. 

سابعاً: نهيب بأبناء شعبنا الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية لما فيها من حماية للمواطنين من خطر تفشي فيروس كورونا، ونتوجه بالتحية والمحبة لكل الطواقم الطبية والصحية التي لا زالت تبذل جهوداً مضنية في التصدي لهذه الجائحة الصحية. 

ثامناً: وفي أجواء المصالحة المباركة ندعو لرفع الظلم الواقع على عدد من الأسرى المقطوعة رواتبهم منذ سنتين. 

أبناء شعبنا العظيم.. نعاهدكم بأن نواصل درب التضحية والعطاء حتى تجسيد مشروعنا الوطني بالحرية الاستقلال وحق العودة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الحبيبة. 

وحتى تحين ساعة الحرية والاستقلال لكم منا تحية القبضات التي لن تتخاذل للحظة في الدفاع عنكم وعن حقوقنا المشروعة مهما بلغت التضحيات.

عاشت فلسطين حرة عربية

إخوانكم الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال 

الأحد 

17/1/2021