الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إعداد مشروع قرار "المعاهدة الدفاعية الأمنية لمحور المقاومة" في البرلمان الإيراني

2021-01-19 11:44:54 AM
إعداد مشروع قرار
البرلمان الإيراني

الحدث- جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن النائب في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني أبو الفضل أبو ترابي أعلن عن إعداد مشروع قرار "المعاهدة الدفاعية الأمنية لمحور المقاومة"، لافتاً إلى أن العمل جار لجمع التواقيع اللازمة لطرحه للمناقشة والتصويت.

وقال أبو ترابي إن مشروع قرار "المعاهدة الدفاعية الأمنية لمحور المقاومة" قد تم إعداده ويجري الآن جمع التواقيع له.

وأضاف: أنه بناء على المشروع، لو هاجم الكيان الصهيوني إحدى دول جبهة المقاومة أو أقدم على اتخاذ إجراء ضدها فإنه يتوجب على الدول الأعضاء الأخرى في المجموعة بذل كل مساعيها من النواحي العسكرية والاقتصادية والسياسية لدرء الخطر بصورة كاملة.

ويتألف مشروع القرار من مادة واحدة نصها: جميع الدول مع حركات التحرر الأعضاء في هذه المعاهدة، فيما لو هاجم الكيان الصهيوني الغاصب أراضي أي منها فإنه يتوجب على جميع الأعضاء تقديم الدعم الشامل من النواحي الاقتصادية والعسكرية والسياسية حتى درء الخطر.

ويتضمن الملحق الأول لمشروع القرار: إن حركات التحرر في هذه المادة تطلق على الحركات التي تحظى بتأييد المجلس الأعلى للأمن القومي.

فيما يتضمن الملحق الثاني لمشروع القرار: أن النظام التأسيسي حول مكان الأمانة والنفقات وتقسيم العمل بين الأجهزة يتم إعداده والمصادقة عليه من قبل أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي.