الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نادي الأسير: مصابو كورونا في سجن "ريمون" يعانون أوضاعًا صعبة

2021-01-21 08:51:26 PM
نادي الأسير: مصابو كورونا في سجن
سجون الاحتلال

 

الحدث للأسرى

قال نادي الأسير الفلسطيني إنّ الأسرى المصابون بفيروس "كورونا" الوبائي والمعزولون في قسم (8) بسجن "ريمون" يعانون من أوضاع غاية في الصعبة، وذلك في ظل تصاعد أعداد الإصابات بالفيروس الوبائي منذ 11 يناير الجاري، والتي بلغت 69 إصابة.

وقال النادي، في بيان صحفي، إنّ عائلات الأسرى المصابين تعيش حالة من القلق على مصير أبنائها، في ظل عدم وجود معلومات دقيقة حول أوضاعهم الصحية، واستمرار إدارة سجون الاحتلال باحتكار الرواية الخاصة بالوباء، والاكتفاء بعزلهم في ظروف مأساوية، دون تقديم أدنى شروط الرعاية الصحية، مع سعيها منذ انتشار الوباء إلى تحويله لأداة قمع وتنكيل.

ولفت إلى أنّ عائلة الأسير عبد المعز الجعبة (59 عامًا) من الخليل، تعيش حالة من القلق على صحته، فهو أحد الأسرى المرضى الذي أُصيبوا بـ "كورونا" في سجن "ريمون"، وجرى نقله في 16 يناير الجاري إلى مستشفى "سوروكا"، وبقي هناك لساعات، ثم أُعيد إلى قسم العزل في "ريمون".

ويعاني الأسير الجعبة، المحكوم بالسّجن المؤبد و20 عامًا، من مشاكل صحية صعبة، فهو مصاب بأمراض السكري والضغط، ويعاني من مشاكل في القلب، وقد تعرض قبل سنوات لجلطة دماغية.

وحمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الجعبة، وكافة الأسرى المرضى والمصابين بالفيروس، مطالبًا جهات الاختصاص وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بالعمل جديًا من أجل طمأنة عائلات الأسرى المصابين بأسرع وقت، خاصة في ظل المؤشرات الخطيرة التي ظهرت أمس بسجن "ريمون" وتزايد أعداد الإصابات.

يُشار إلى أن الأسير الجعبة معتقل منذ عام 2005، وهو متزوج وأب لاثنين من الأبناء.

وجدد نادي الأسير مطالبته الأساسية بوجود لجنة طبية محايدة تُشرف وتراقب الأوضاع الصحية للأسرى، مشيرًا إلى أن عدد الإصابات بفيروس "كورونا" بين صفوف الأسرى تجاوزت 290 إصابة منذ بدء انتشاره.