السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

75 ألف دولار مكافأة للتعرف الى شخص وضع قنبلتين قرب الكابيتول

2021-01-22 10:25:08 AM
75 ألف دولار مكافأة للتعرف الى شخص وضع قنبلتين قرب الكابيتول

 

الحدث العربي والدولي

رفعت الشرطة الفدرالية الأميركية قيمة المكافأة إلى 75 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في التعرف إلى شخص زرع عبوتين بدائيتين خلال اقتحام الكابيتول بالعاصمة واشنطن في 6 كانون الثاني/يناير. 

ويظهر هذا الشخص في فيديو مراقبة يضع قنبلتين خارج مبنى توجد به مكاتب الحزبين الديمقراطي والجمهوري قرب الكابيتول، مرتديا قلنسوة رمادية ويضع قفازات ووجه ملثم. 

ولم تنفجر القنبلتان، لكنهما اعتُبرتا علامة على احتمال أن يكون الاعتداء على الكابيتول مخططا له من أنصار للرئيس السابق دونالد ترامب. 

ولا يستبعد محللون، بينهم مسؤول شرطة الكابيتول، أن تكون القنبلتان وضعتا لإبعاد قوات الأمن حتى يتسنى للمعتدين اقتحام الكابيتول. 

ويدل إعلان مكتب التحقيقات الفدرالي على أنه لم يصل بعد إلى معلومات حول الشخص. 

وكانت المكافأة تبلغ 50 ألف دولار قبل رفع قيمتها. 

وتحدث مكتب التحقيقات الفدرالي خصوصا عن حذاء المشتبه به، وهو من نوع "نايكي ار ماكس سبيد تورف""، وقد أنتِج منه عدد محدود نسبيا. 

ومن المحتمل تتبع مئات الأشخاص على خلفية أحداث 6 كانون الثاني/يناير التي أوقعت خمسة قتلى وخلفت صدمة في الولايات المتحدة والعالم. 

ووجهت الحكومة الفدرالية اتهامات إلى أكثر من مئة شخص، وفق تعداد وضعه برنامج حول التطرف في جامعة جورج واشنطن، وهم 102 رجلا و15 امرأة قدموا من 35 ولاية أميركية ومن العاصمة واشنطن.