الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

النجار: إصابة 17 مواطناً بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية

2021-01-23 11:22:09 AM
النجار: إصابة 17 مواطناً بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية
أسامة النجار

الحدث الفلسطيني

أكد أسامة النجار مدير عام الخدمات الصحية المساندة في وزارة الصحة اليوم السبت 23/1/2021، إصابة 17 مواطناً بالسلالة البريطانية الجديدة المتحورة من فيروس كورونا في الاراضي الفلسطينية. 

وقال النجار خلال تصريحات ل"صوت فلسطين" إن هناك خشية كبيرة من انتشار الفيروس بصورة كبيرة في الاراضي الفلسطينية وخاصة ان من مميزات تلك السلالة الانتشار السريع وإصابة كافة الفئات العمرية ، وهذا سيؤدي الى اشغال الاسرة في المشافي التي شهدت انخفاضاً كبيراً في اعداد الإصابات
وبين النجار ان وزارة الصحة قامت بجمع عينات من كافة المحافظات منذ اللحظة الاولى من التأكد من وجود اصابات اخرى بين المواطنين من السلالة الجديدة ، معرباً عن امله الا تكون السلالة الجديدة بالخطورة التي تم الحديث عنها من قبل منظمة الصحة العالمية.
وبشان الحالة الوبائية ، قال ان هناك استقرار مع انخفاض في الاصابات بكورونا ، بالإضافة الى انخفاض نسبة الاصابات والوفيات.
وكانت وزيرة الصحة د. مي الكيلة اعلنت عن اكتشاف 17 إصابة بالطفرة البريطانية لفيروس "كورونا"، في المناطق المحاذية لمدينة القدس.
وأضافت الوزيرة الكيلة، في بيان صحفي، أن الإصابات كانت في: بيت سوريك، وبير نبالا، والجديرة، وبيت حنينا، والرام، وشعفاط، مضيفة أن طواقم الطب الوقائي في الوزارة ستعمل على متابعة المرضى وأوضاعهم الصحية، وعمل المسوحات اللازمة لتتبع إصابات أخرى إن وجدت في تلك المناطق
وأشارت إلى أن هذه السلالة من فيروس "كورونا" تعتبر أكثر سرعة في الانتشار، إضافة إلى أن مدى الإصابة فيها أوسع في النطاق العمري
واضافت : تم إجراء الاختبارات الجينية للكشف عن التحوّر الجيني الجديد لفيروس "كورونا" المستجد في عينات مستخلصة من المرضى، حيث تم الكشف عن وجود الطفرات الجينية الجديدة للفيروس في بعض المسحات التي تم تجميعها من مناطق الضفة الغربية.
وقالت الكيلة: "وهكذا تنضم فلسطين إلى قائمة الدول التي رصدت حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، والتي ظهرت مؤخرا في بريطانيا".