الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مكعب الثلج.. حيلة لتسخين الأرز المُتبقي تعيده إلى مذاقه الطازج

2021-01-23 01:20:57 PM
مكعب الثلج.. حيلة لتسخين الأرز المُتبقي تعيده إلى مذاقه الطازج
تعبيرية

الحدث لايت

صحيح أن الميكروويف أصبح الجهاز السحري لتسهيل مهام الطهي، لكن أحيانًا لا يعود الطعام المتبقي لنفس مذاقه الطازج، بينما تتعرض بعض الأطعمة للتصلب بفعل موجات الميكروويف ومنها الأرز.

البعض ربما يضيف قليل من الماء قبل إعادة تسخينه في الميكروويف، لكن هذه الخطوة تفسد مذاقه ومظهره، حتى تغطيه صحن الأرز داخل الميكروويف لا يعيده إلى مذاقه الطازج. بينما اقترح موقع «ذا كيتشن» المتخصص في الطهي، طريقة أو حيلة يتبعها الطُهاة لإعادة تسخين الأرز المتبقي وضمان النتيجة، وهي إضافة مكعب من الثلج في وسط صحن الأرز.

وأضاف الموقع أن إضافة مكعب الثلج يعيد تسخين الأرز بطريقة التبخير، ما يعيد له قوامه ومذاقه الطازج، ولكن وضح الموقع شروطًا لتخزين الأرز في الثلاجة قبل إعادة تسخينه، أهمها ألا يتم تخزينه في الثلاجة إلا بعد أن يصل إلى درجة حرارة الغرفة، ليس وهو لايزال ساخنًا. أيضًا أكد الموقع أن الأرز يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى أيام بشرط أن يكون مطهيًا بطريقة صحيحة تضمن أنه جاف تمامًا لا يحتوي على ماء متبقي.

وما أشار إليه الموقع أن تخزين الأرز وإعادة تسخينه لا يقلل من قيمته الغذائية، لكن المتبقي من التسخين يجب ألا يُعاد تخزينه في الثلاجة مرة أخرى، فهو لم يعد صالح للأكل والتسخين للمرة الثالثة.