الأربعاء  19 كانون الثاني 2022
LOGO

11 إصابة جديدة بالطفرة البريطانية في فلسطين

2021-01-30 09:21:03 AM
11 إصابة جديدة بالطفرة البريطانية في فلسطين
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

أعلن مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار صباح اليوم السبت، ارتفاع عدد الإصابات بالطفرة البريطانية لفيروس كورونا في فلسطين.

وأفاد النجار في حديث لإذاعة صوت فلسطين، بتسجيل 11 إصابة جديدة بطفرة فيروس كورونا الجديدة، وذلك من ضمن 28 عينة تم أخذها من المواطنين، لافتًا إلى ارتفاع عدد الإصابات بالطفرة البريطانية إلى 28 حالة.

وتابع: "الإصابات الجديدة توزعت بواقع 5 إصابات في قرية دير جرير، وإصابتان في الطيبة، وإصابتان في الرام، وإصابتان في بيت لحم".

وأشار إلى أن المصابين كانوا على تماس مع أشخاص عملوا في إسرائيل، منوهًا إلى أن وزارة الصحة ستعيد العمل بقضية الخارطة الوبائية التي كانت تعمل بها منذ بداية الجائحة، حيث سيتم تتبع كل إصابة بالسلالة الجديدة من مصدرها، بهدف حصر دائرة المخالطين، والحد من انتشارها.

وأضاف أن غدًا الأحد، سوف تصدر باقي نتائج العينات التي تم أخذها للكشف عن السلالة الجديدة، متوقعًا أن تكون جميعها إيجابية "مُصابة".

وأشار النجار إلى أن لجنة الطوارئ في رام الله ستعقد اليوم اجتماعها، لمناقشة الحالة الوبائية، والتوصيات.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس الجمعة، في آخر إحصائية لها، تسجيل 11 حالة وفاة، و575 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية، وقطاع غزة.