الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاتئتلاف النقابي يتضامن مع العمال الفلسطنيين بالداخل المحتل

ويحذر من استهدافهم على نقاط التفتيش

2021-02-04 03:03:58 PM
الاتئتلاف النقابي يتضامن مع العمال الفلسطنيين بالداخل المحتل
عمال فلسطينيون

الحدث – كرمل ابراهيم

أطلق الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين الحملة الوطنية لمواجهة إصابات العمل بين عمالنا أثناء محاولاتهم الوصول إلى أماكن عملهم داخل فلسطين المحتلة عام 48 عن طريق نقاط التفتيش العسكرية لجنود الاحتلال وفتحات العبور في جدار الضم والفصل العنصري.

وقال الأمين العام للائتلاف النقابي العمالي محمد العرقاوي خلال زيارته الميدانية برفقة نائبه للشؤون الادارية رائد عطاطرة وعدد من قيادات وكوادر الاتحاد لمناطق زيدة وام دار وظهر العبد:" نقوم بتنظيم زيارات ميدانية  للاطلاع عن كثب على الصعوبات التي يواجهها عمالنا اثناء محاولاتهم الدخول الى اماكن عملهم الاسرائيلية داخل الخط الاخضر عبر الفتحات المحاذية لحواجز جنود الاحتلال العسكرية وجدار الفصل العنصري، والتي يتعرض خلالها عمالنا الى ملاحقات ومطاردات جنود الاحتلال واستهداف حياتهم باطلاق الرصاص الحي والمطاطي والغاز السام  عليهم، الامر الذي ادى الى إصابة  عدد من العمال".

والتقى النقابيون، عدد من العمال واستمعوا للتحديات التي يواجهونها من خلال سياسة القهر والعنف التي يمارسها جنود الاحتلال ضدهم.

وأكد العرقاوي، على مشاهداته والوفد النقابي المرافق، الكمائن التي ينصبها جنود الاحتلال للعمال باستخدامهم سيارات الاسعاف ومركبات الاشغال الاسرائيلية على جوانب الطرقات والمسالك الاجبارية التي يمر منها العمال للدخول الى اماكن عملهم .

وقال:" خلال متابعاتنا الميدانية أعاد جنود الاحتلال والشرطة الاسرائيلية المئات من عمالنا الى بيوتهم بعد ملاحقتهم وضبطهم اثناء محاولاتهم الدخول للوصول الى اماكن عملهم، الامر الذي يستوجب الاهتمام بمتابعة قضاياهم ومعانياتهم اليومية اثناء دخولهم وخروجهم تلك الفتحات والحواجز الاحتلالية".

وحذر عرقاوي، من المخاطر التي يتعرض لها عمالنا ويعيشونها يوميا أصناء محاولاتهم العبور لكسب لقمة العيش لأطفالهم وأسرهم.