الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مستوطنون يعتدون على الكنيسة الرومانية في القدس

2021-03-02 11:22:42 AM
مستوطنون يعتدون على الكنيسة الرومانية في القدس
أرشيفية

الحدث- سوار عبد ربه

أشعل عدد من المستوطنين فجر اليوم الثلاثاء النار في البوابة الخارجية لدير الكنيسة الرومانية في مدينة القدس.

وتأتي هذه الأعمال في سياق الكراهية من قبل المتدينين اليهود الذين يكرهون وجود هذا الدير في الحي اليهودي بحسب مستشار رؤساء الكنائس في الأرض المقدسة، وديع أبو نصار الذي أشار إلى أن هذا الاعتداء هو الرابع منذ الشهر الفائت.

وأضاف أبو نصار لـ"الحدث" أن الأضرار الناتجة عن الاعتداء الأخير كانت خفيفة لأن أحد الرهبان تنبه إلى الحريق وسارع لإخماده مشيرا إلى أن الاعتداءات السابقة خلفت تكسيرا للكاميرا وتخريبا للبوابات بالإضافة إلى رمي النفايات في ساحة الدير.

وتابع: "هذا الدير ليس بالجديد ويتبع للكنيسة الرومانية الأرثودوكية وموجود قبل الحي اليهودي في فلسطين، وتعود أهميته لكونه أحد معالم تواجد الكنيسة الرومانية منذ قرون في البلاد، وله أهمية من الناحية السياسية أيضا، لأن الدولة في رومانيا تعتبره كنزا استراتيجيا".

وبحسب أبو نصار فإنه في بعض الأحيان يكون المعتدي مراهقا، لكنه يتربى على الكراهية، والموضوع يحتاج إلى حل تربوي إلى جانب الحل الأمني.

وأصدر مجلس الكنائس الكاثوليكية بيانا جاء فيه "نتحد مع الكنائس الأرثوذكسية وجميع الكنائس الأخرى في القدس وندين بشدة مثل هذه الأعمال التخريبية".

وأضاف البيان أنه على جميع السلطات السياسية والدينية في المدينة أن تتحد بإدانة هذه الأعمال التي تكررت في الأشهر الأخيرة في القدس"، مطالبا السلطات الإسرائيلية بالتحقيق في هذه الحوادث بجدية وتقديم المعتدين إلى العدالة.