الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لماذا تخشى السعودية هزيمة نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية؟

2021-03-04 08:49:16 AM
لماذا تخشى السعودية هزيمة نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية؟
نتنياهو

الحدث الإسرائيلي

قالت مواقع إسرائيلية، إن السعودية تتابع عن كثب الانتخابات الإسرائيلية المقبلة، وترى برئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو "رأس الحربة في مواجهة إيران"، كما أنها تخشى استبداله.

وقال مسؤول مقرب من العائلة المالكة، إنهم يتابعون عن كثب الانتخابات لدى الاحتلال، ويأملون أن لا يتم استبدال الحكم الحالي.

وشدد المصدر، على أن السعوديين "يعرفون ويقدرون رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وسياسته بما يتعلق بالعلاقات مع دول الخليج وبما يتعلق بإيران".  

وأضاف المصدر لموقع I24 الإسرائيلي، "أنهم ليس فقط يفضلون نتنياهو، إنما يحبونه، وهو يعرف جيدا ما يقوم به، نحن قلقون جدا من استبداله من قبل رئيس المعارضة والذي سيقوم بتغيير بعض الأمور". 

وأكد مسؤول آخر مقرب العائلة المالكة، أن العائلة المالكة "ترى بنتنياهو رأس الحربة في مواجهة إيران". مشددا  على أن مسؤولين رسميين في السعودية لن يصرحوا بهذه الأمور علنا وقال: "ولا أي دولة ستقول هذا علنا أو تتدخل بانتخابات دولة أخرى، وبالتأكيد لسنا نحن وبالتأكيد ليس الآن". 

واوضح المسؤولون السعوديون، أن المخاوف من استبدال رئيس الحكومة لدى الاحتلال وتغيير السياسة الاسرائيلية تتزايد في ضوء السياسة الأمريكية التي تتبعها إدارة جو بايدن، والتي تختلف عن موقف إدارة سلفه ترامب من المملكة العربية السعودية.