الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سيارة هيونداي نيكسو تحصد تصنيف الخمس نجوم من Green NCAP

2021-03-04 02:36:01 PM
سيارة هيونداي نيكسو تحصد تصنيف الخمس نجوم  من Green NCAP
سيارة نيكسو- NEXO

الحدث الاقتصادي

• حصلت نيكسو، السيارة الكهربائية من الجيل الثاني من هيونداي والتي تعمل بخلايا الوقود، على أعلى تصنيف ممكن من منظمة Green NCAP المستقلة العالمية والتي تقوم بتصنيف السيارات على أساس كفاءة الطاقة والانبعاثات.

• تعتبر سيارة نيكسو ثالث طراز من شركة هيونداي موتور تحصل على تصنيف خمس نجوم، بعد سيارة أيونيك الكهربائية في عام 2019 و كونا الكهربائية في عام 2020.

حصلت سيارة نيكسو- NEXO الكهربائية من الجيل الثاني من هيونداي موتور، على تصنيف خمس نجوم من "غرين نكاب Green NCAP"، المنظمة العالمية المستقلة التي تصنف المركبات على أساس كفاءتها في استخدام الطاقة وانبعاثاتها.

واستند التصنيف إلى ثلاثة مؤشرات، احتوى كل منها على عدة مقاييس: الهواء النظيف، وكفاءة الطاقة، والغازات المسببة للاحتباس الحراري. وسجلت سيارة نيكسو نقاط كاملة على كل من مؤشر الهواء النظيف وإنخفاض إنبعاثات الغازات الدفيئة، بصفتها سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينة، وتنتج الماء المقطر كانبعاث وحيد لها. وكان تصنيفها الممتاز لكفاءة الطاقة دليلًا إضافيًا على جودة السيارة واستدامتها، مما يثبت أن تنقل خلايا الوقود هو تقنية فعالة وقابلة للتطبيق على أرض الواقع.

وأشارت مبادرة Green NCAP في تقريرها على أن سيارة نيكسو لا تملك أي انبعاثات من ماسورة العادم بخلاف المياه. نتيجة لذلك، سجل سيارة نيكسو الكهربائية من هيونداي نقاطًا كاملة لكل من مؤشري الهواء النظيف وغازات الاحتباس الحراري. كما أن كفاءة الطاقة عالية جدًا وتظهر نيكسو بمؤشر متوسط ​​مرتفع بما يكفي لكسب السيارة تصنيف خمس نجوم كحد أقصى ".

وبمناسبة التصنيف الجديد لسيارة نيكسو، صرح أندرياس كريستوف هوفمان ، نائب الرئيس للتسويق والمنتجات في شركة هيونداي موتور – أوروبا: "نحن فخورون بتصنيف مبادرة Green NCAP لسيارة نيكسو الكهربائية ضمن فئة الخمس نجوم، لتنضم إلى كل من سيارتي أيونيك وكونا الكهربائيتين، وهذا دليل إضافي على أننا نحقق هدفنا المتمثل في إتاحة حلول تنقل عالية الجودة وصديقة للبيئة للجميع". وأضاف: "لقد تم الإشادة بمركبتنا الكهربائية الرائدة التي تعمل بخلايا الوقود، ليس فقط لكونها مركبة صديقة للبيئة عديمة الانبعاثات، ولكن أيضًا كمنتج قوي ذو كفاءة عالية في استخدام الطاقة".

تعد سيارة هيونداي نيكسو الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود المركبة الرائدة تكنولوجياً ضمن أسطول المركبات الصديقة للبيئة المتنامي لشركة هيونداي موتور، لأنها تجمع بين التطبيق العملي والأداء لسيارات الدفع الرباعي كروس أوفر مع التكنولوجيا الكهربائية المتقدمة ووظائف مساعدة السائق الشاملة وميزات التصميم المبتكرة.