السبت  10 نيسان 2021
LOGO

البحرين تفتتح مصنع "سولار تك" لإنتاج 25 ميجاوات من الطاقة الشمسية سنوياً

2021-03-07 12:03:34 PM
البحرين تفتتح مصنع
تعبيرية

الحدث الاقتصادي

أعلنت هيئة الطاقة المستدامة في مملكة البحرين عن افتتاح صنع "سولار تك جرين انيرجي" لإنتاج الألواح الشمسية في منطقة الحد الصناعية، بحضور عبدالحسين بن علي ميرزا، رئيس الهيئة.

وأوضحت هيئة الطاقة المستدامة، اليوم الخميس، أن مشروع مصنع "سولارتك جرين انيرجي" يعد أحد المشاريع الواعدة، والتي ستساهم في دعم السوق من حيث العرض والطلب، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وشيد المصنع، على مساحة أربعة آلاف متر مربع بتكلفة تقديرية تبلغ مليوني دينار، مع السعي لقدرة تصنيعية تبلغ 80 ألف لوحة شمسية سنوياً، وذلك بما يعادل إنتاجية تبلغ 25 ميجاوات من الطاقة الشمسية النظيفة سنوياً.

وأكدت هيئة الطاقة، أن المشروع سيكون له الأثر الإيجابي على تحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بتشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة والمستدامة، فضلاً عن المساهمة في خلق فرص عمل احترافية وتخصصية.

وألمح ميرزا، إلى استهداف الممكلة إدخال 5 بالمائة من الطاقة المتجددة في المزيج الكلي لإنتاج الطاقة في البلاد بحلول عام 2025 على أن ترتفع هذه النسبة إلى 10 بالمائة بحلول عام 2035.

وأشار، إلى السعي لتحسين كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك بنسبة 6 بالمائة بحلول عام 2025.

ونوه ميرزا، بأن المملكة تمكنت بحسب ما رصدته هيئة الطاقة المستدامة من تحقيق نسبة 70 بالمائة من الهدف الوطني الأول للطاقة المتجددة.