الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بعد اتهام باسم عوض الله باستغلال مجلس القدس للتنمية.. ما هو عمل هذا المجلس؟

2021-04-03 11:55:19 PM
بعد اتهام باسم عوض الله باستغلال مجلس القدس للتنمية.. ما هو عمل هذا المجلس؟
باسم عوض الله

 

الحدث العربي والدولي

يعرّف "مجلس القدس للتنمية والتطوير الاقتصادي" نفسه على صفحة تابعة له على موقع "فايسبوك" بأنه، "مؤسسة أهلية غير ربحية تأسس عام 2019 يضع نصب عينيه ما يخدم ويعزز صمود أهلنا في القدس".

وبحسب ما تشير وسائل إعلام إماراتية فإن المجلس تأسس بدعم إماراتي "لدعم صمود السكان في مدينة القدس".

ويترأس المجلس الدكتور سري نسيبة، وينطلق عمله من حي الشيخ جراح في مدينة القدس. 

 ويقول صلاح زحيكة، المتحدث الإعلامي باسم مجلس القدس: "نبعت فكرة تأسيس المجلس من المعاناة اليومية للمجتمع المقدسي، ونتيجة غياب المؤسسات سواء الأهلية أو الحكومية في مدينة القدس".

وبحسب وسائل إعلام إماراتية فإن المجلس حصل على منحة من صندوق أبو ظبي للتنمية للانطلاق بعمله، وهو يقدم مشاريع "لدعم أهالي القدس" على الصعد التعليمية والصحية والاجتماعية.. 

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي أكد مساء السبت أنّ الأخ غير الشقيق للملك الأردني، الأمير حمزة، "طُلب منه التوقف عن تحركات تُوظف لاستهداف" أمن الأردن.

وأكد الحنيطي، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا، "عدم صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال" ولي العهد السابق، ولكنه أوضح أنّه "طٌلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره".

وأوقفت السلطات الأردنية نحو 20 شخصًا اليوم السبت، بعد ما وصفه مسؤولون بأنه "تهديد لاستقرار البلاد" بحسب ما أفادت صحيفة "واشنطن بوست".