الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تنفذ هجوما ضد سفينة إيرانية ردا على هجمات سابقة

2021-04-07 08:21:55 AM
إسرائيل تنفذ هجوما ضد سفينة إيرانية ردا على هجمات سابقة
أرشيفية

الحدث ـ محمد بدر

تعرضت سفينة إيرانية، مساء أمس الثلاثاء، لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل إريتريا. أكدت ذلك وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" التي ذكرت أن السفينة "سابيز" تعرضت للهجوم باستخدام ألغام بحرية أُلحقت بها.

وقال مصدر أمريكي لصحيفة نيويورك تايمز، إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأنها وراء الهجوم على السفينة. وبحسب المصدر ذاته، وصفت إسرائيل الهجوم بأنه "انتقام بعد هجمات إيرانية سابقة على سفن إسرائيلية". 

وقال المصدر، إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأن الهجوم نُفذ أمس حوالي الساعة 7:30 مساء، وتم تأجيله للسماح لحاملة الطائرات الأمريكية دوايت أيزنهاور بالابتعاد عن سابيس. 

وقال مسؤولون أميركيون لرويترز أمس إن الولايات المتحدة لم تنفذ الهجوم الذي وقع بعد ساعات فقط من بدء المحادثات بين القوى وإيران بشأن اتفاق نووي في فيينا. 

والشهر الماضي، أطلقت إيران صاروخا على سفينة لوري التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي أودي أنجل، وأشارت صحيفة نيويورك تايمز مؤخراً إلى ما وصفته بـ "حرب الظل" بين إسرائيل وإيران في البحر. في فبراير، قالت إسرائيل إن إيران كانت وراء الأضرار التي لحقت بسفينة يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونغر.