الأحد  16 أيار 2021
LOGO

الخارجية الإسرائيلية تحذر دبلوماسييها من عمليات إيرانية متوقعة

2021-04-20 09:40:47 AM
الخارجية الإسرائيلية تحذر دبلوماسييها من عمليات إيرانية متوقعة
علما "إسرائيل" وإيران

الحدث ـ محمد بدر

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الثلاثاء، عن محادثات بين وزير خارجية الاحتلال غابي أشكنازي ورئيس جهاز الشاباك نداف أرغمان ومسؤولين آخرين في الأذرع الاستخباراتية الإسرائيلية حول سيناريوهات استهداف إيران لدبلوماسيين إسرائيليين في الخارج.

وجاء في برقية بعثها المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية ألون أوشبيز إلى جميع رؤساء البعثات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم وإلى جميع موظفي وزارة الخارجية في "إسرائيل": "في الآونة الأخيرة، هناك زيادة كبيرة في التحذيرات بشأن استهداف ممثلي إسرائيل في الخارج".

وأضاف أوشبيز في برقيته: "إننا نولي أهمية قصوى لأمن مبعوثينا وعائلاتهم وجميع موظفينا.. في وزارة الخارجية (شعبة الأمن بوزارة الخارجية) يبذل ضباط الأمن في البعثات والعناصر الأمنية فيها قصارى جهدهم لإحباط التهديدات الموجهة إلينا". 

وتابع أوشبيز في البرقية: "يجب أن نوضح للدبلوماسيين الإسرائيليين والعاملين في الممثليات الإسرائيلية ضرورة التعاون والتنفيذ الكامل للإرشادات الأمنية، مع إظهار المسؤولية الشخصية واليقظة كما هو مطلوب في مواجهة مستوى التهديدات التي نواجهها".

في وقت سابق من هذا الأسبوع، اجتمع مجلس الوزراء السياسي والأمني الإسرائيلي ​​لأول مرة منذ فبراير وناقش التوترات مع إيران لمدة ثلاث ساعات. وفي ختام المناقشة، قال مسؤولون كبار إن المحادثات في فيينا بين إيران والقوى الكبرى "مثيرة للقلق".