الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إثر إطلاق مستوطن إسرائيلي الرصاص صوبه.. شهيد في مدينة اللد بالداخل المحتل

2021-05-11 09:30:11 AM
 إثر إطلاق مستوطن إسرائيلي الرصاص صوبه.. شهيد في مدينة اللد بالداخل المحتل
شاب يرفع العلم الفلسطيني بدلا عن الإسرائيلي في مدينة اللد المحتلة

الحدث 48

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب اثنان آخران، في مدينة اللد بالداخل الفلسطيني، التي شهدت مظاهرات كانت الأكثر عنفوانًا الليلة بين مدن وبلدات الداخل، خرجت احتجاجًا على عدوان الاحتلال في القدس وغزة.

وأكدت شرطة الاحتلال أن شابًا في العشرينيات من العمر استشهد وأصيب آخر بجروح متوسطة، في حين لم توضح ملابسات الجريمة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية في الداخل في المدينة أن الشاب استشهد إثر إطلاق مستوطن إسرائيلي الرصاص الحي صوب مجموعة من المتظاهرين. وأظهر مقطع مصوّر متداول على مواقع التواصل تجمّع متظاهرين حول رجال الشرطة، وقد هتف أحدهم "طخوه (أطلقوا النار عليه) المستوطنين واستشهد".

وشهدت اللد احتجاجات عنيفة خرجت نصرة للأقصى بالتوازي مع مسيرات مماثلة في عدّة بلدات فلسطيني شمالًا وجنوبًا، في الجليل والمثلث والنقب، وبالتوازي مع احتجاجات مماثلة في الضفة، نصرة للقدس وغزة، اللتين تخوضان اشتباكًا مباشرًا مع قوات الاحتلال، بلغ الليلة حدّ الانفجار.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن المتظاهرين في اللد رفعوا أعلام فلسطين، واستهدفوا الشرطة بالمفرقعات، وحاولوا مهاجمة أحد مقرّاتها، في تصعيد غير مسبوق لمستوى التظاهر والاحتجاج في مدن الداخل منذ فترة طويلة. وأظهرت مقاطع مصوّرة على الإنترنت من المدينة الشبان وهم يطلقون هتافات من قبيل: "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، و"القدس عربية"، و"وحدة وحدة عالمحتل".