الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

العدوان على غزة: الاحتلال يشن 122 غارة

2021-05-19 10:31:32 AM
العدوان على غزة: الاحتلال يشن 122 غارة
تصوير: مثنى النجار

الحدث الفلسطيني

استشهد أربعة فلسطينيين فجر وصباح اليوم الأربعاء، في غارتين منفصلتين نفذتهما طائرات حربية للاحتلال الإسرائيلي بمدينة غزة، كما تجدّدت الغارات على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، مع الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

واستشهد المذيع في صوت الأقصى يوسف أبو حسين، إثر غارة جوية على منزل عائلته بحي الشيخ رضوان، وارتفع إلى ثلاثة عدد الشهداء الذين ارتقوا في استهداف شقة سكنية بشارع الشهداء.

ووفق مصدر طبي، فإن القصف الإسرائيلي أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين وصلا مستشفى الشفاء. وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة، المتواصل لليوم العاشر، إلى 219 شهيداً، بينهم 63 طفلاً، و36 سيّدة، إضافة إلى أكثر من 1500 جريح.

وشنت الطائرت الحربية والمدفعية الاسرائيلية، في ساعات الفجر الأولى، سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، مع استمرار العدوان الاسرائيلي على القطاع لليوم العاشر على التوالي، حيث استهدفت موقعا شرق جباليا شمال قطاع غزة، وأرضا زراعية بمنطقة الزنة في خان يونس، ودمرت منزلا في حي الزيتون، وآخر في بيت حانون.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية شاحنة في شارع السكة بمخيم المغازي وسط القطاع، وتسببت القنابل الدخانية التي تطلقها مدفعية الاحتلال باندلاع حريق بمنزل في منطقة الشيماء شمال بيت لاهيا.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على أهداف شمال وغرب قطاع غزة، حيث استهدفت أرضا زراعية بصاروخين خلف محطة الخزندار شمال غرب غزة، وبركسا في محيط جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة، ومبنى شرق خان يونس جنوب القطاع، وآخر تابع للجمعية الخيرية وموقعا في رفح، وبناية سكنية بشارع الصفطاوي شمال مدينة غزة.