الثلاثاء  25 كانون الثاني 2022
LOGO

الاحتلال يقطع التأمين الصحي عن أسرى مقدسيين وعائلاتهم

2021-05-26 11:56:33 AM
الاحتلال يقطع التأمين الصحي عن أسرى مقدسيين وعائلاتهم
القدس

الحدث - سجود عاصي

قال رئيس لجنة أهالي أسرى القدس أمجد أبو عصب، إن الاحتلال الإسرائيلي قطع التأمين الصحي عن عشرة أسرى وأسرى محررين.

والأسرى الذين تم التثبت من أسمائهم بحسب أبو عصب، عشرة أسرى وزوجاتهم وأبنائهم، وهم ناصر أبو خضير الذي يقبع تحت الإقامة الجبرية في القدس، حمزة زغير، رامي الفاخوري، أمير زغير، رامي بركة، محمد أرناؤوط، عمر زغير، روحي كلغاصي ومحمد أبو صبيح، محمد زغير.

وأضاف رئيس لجنة أهالي أسرى القدس، أن التأمين الصحي إجباري في القدس المحتلة إجباري لكل المقدسيين، حيث يضطر المقدسيون لدفع تكلفته شهريا، بغض النظر عن حصول الشخص على العلاج من عدمه وبعضهم يضطر لدفع ثمنه دون الحصول على العلاج.

واعتبر أبو عصب، أن إجراءات الاحتلال هذه، تأتي في محاولة لاستهداف المقدسيين وخاصة الأسرى والمحررين، ويمارس عليهم ضغوطات كبيرة من حيث الاعتفال والإبعاد والحبس المنزلي والمخالفات ومنع السفر وآخرها منعهم من التأمين الصحي في ظل ارتفاع تكاليف العلاج في مدينة القدس المحتلة.

وقال، إن الاحتلال يحاول من وراء هذه الخطوة، أن يوصل رسالة بأن كل من يقوم بعمل مقاوم أو أي دور في القدس سيتم فرض عقوبات بحقه.

 وحول أسباب قطع التأمين الصحي، قال: حجة الاحتلال غريبة تتمثل بأن هؤلاء غير موجودين في القدس، وأحدهم مبعد بقرار عسكري عن القدس، وآخر يخضع للإقامة الجبرية في منزله بالقدس، "ولكن يحاول الاحتلال إيجاد أي ثغرة ومبرر للتنكيل بالمقدسيين، وعلى الرغم من أنه مبرر ضعيف أمام محاكم الاحتلال، إلا أن أوامر الاحتلال تصدر لها للمماطلة في هكذا قضايا.