الأحد  19 أيلول 2021
LOGO

الوسطاء يطلبون من فصائل المقاومة عدم التصعيد على خلفية مسيرة الأعلام

2021-06-15 11:07:16 AM
الوسطاء يطلبون من فصائل المقاومة عدم التصعيد على خلفية مسيرة الأعلام
فصائل المقاومة الفلسطينية

متابعة الحدث 

قال الناطق باسم حركة حماس محمد حمادة، إن الوسطاء طلبوا من فصائل المقاومة عدم التصعيد بسبب مسيرة الأعلام.

وأكد حمادة، أن كل الخيارات مفتوحة أمام المقاومة الفلسطينية في غزة ردا على إقامة مسيرة الأعلام الإسرائيلية اليوم الثلاثاء مساء.

من جانبها قالت حركة الجهاد الإسلامي: سنتصدى بكل قوة لاستفزازات المستوطنين في المدينة المقدسة، وسنقف سداً منيعاً في وجه كل من يحاول المساس بالمسجد الأقصى، فالأرض أرضنا، والقدس قدسنا والمسجد مسجدنا، ولن يكون للاحتلال فيها موطئ قدم، حتى وإن سالت الدماء فهي رخيصة لأجل الأقصى.

وأضافت:  إن هذه المسيرة المرتقبة اليوم تضعنا أمام اختبار حقيقي، فإما أن نستميت في الدفاع عن مقدساتنا، ونفشل مخططات حكومة العدو الصهيوني ومستوطنيه، وإما أن نستسلم للأمر الواقع، ونترك واجب الدفاع عن المدينة المقدسة ومسجدها المبارك، وهيهات أن نقبل بالخيار الأخير.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، للتصدي للاحتلال وقطعان المستوطنين وإفشال مسيرة الأعلام، التي اعتبرتها "تعدِّ صارخ على مقدساتنا، وعلى عاصمتنا الأبدية، ولن نسمح  للاحتلال وقطعان المستوطنين بانتهاك حرمة المسجد الأقصى  والمقدسات الإسلامية والمسيحية".

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: نحن متأهبون للرد على اعتداءات الاحتلال والدفاع عن المقدسات وإصرار الاحتلال على تنظيم مسيرة الأعلام سيفــجر المنطقة برمتها.