الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كورونا يهدد إسرائيل من جديد.. إجراءات جديدة بحق المطعمين والمتعافين

2021-06-23 08:32:25 AM
كورونا يهدد إسرائيل من جديد.. إجراءات جديدة بحق المطعمين والمتعافين
أرشيفية

ترجمة الحدث

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إنه في ظل تفشي المرض في عدة مدارس في إسرائيل، وفي محاولة للتعامل مع ما عاد يعرف بـ"خرق في مطار بن غوريون" ومنع سلالات الفيروس الجديدة من دخول إسرائيل، تقوم وزارة الصحة الإسرائيلية بإعادة تعريف الحجر الصحي ليشمل الأشخاص الذين تلقوا التطعيم والمتعافين.

جاء ذلك بموجب الأمر الجديد الموقع أمس الثلاثاء من قبل مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية هزي ليفي، والذي وصل إلى يديعوت أحرونوت، ومن المتوقع نشره قريبًا.

وبحسب الأمر الجديد يمكن للمدير العام لوزارة الصحة ورئيس خدمات الصحة العامة في الوزارة وطبيب المنطقة أن يأمر بعزل المرضى الطعمين والمتعافين، بشروط ثلاثة: إذا كان الشخص الذي تلقى التطعيم قد خالط مصابا، أو يعمل في مؤسسة يوجد بها نسبة من الموظفين يسكنون منطقة يتفشى فيها الفيروس، أو عاد من السفر وكان على اتصال مع مصابين.

وأشارت صحيفة يديعوت إلى أنه بذلك تكون وزارة الصحة الإسرائيلية قد وضعت الأساس لعودة المتعافين ومن تلقوا اللقاح إلى الحجر، لافتة إلى أن النتيجة النهائية للإصابة بالسلالة الهندية لا تُعطى إلا بعد عشرة أيام.

وينص الأمر كذلك، على تغريم الوالدين الذين ينتهك أطفالهم الحجر، وذلك على خلفية انتهاك فتاة للحجر الصحي في مستوطنة موديعين مؤخرًا، وفي خلفيات الأمر جاء أن "صورة الحالة الوبائية الأسبوع الماضي تهدد انتشار الفيروس على نطاق واسع وتتطلب إجراءات إضافية لمنع انتشاره في إسرائيل".