الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسؤول أمني إسرائيلي كبير: حرب لبنان الثالثة مسألة وقت

2021-07-11 12:50:47 PM
مسؤول أمني إسرائيلي كبير: حرب لبنان الثالثة مسألة وقت
حزب الله

ترجمة الحدث

ذكر موقع واللا العبري أن الأزمة الاقتصادية في لبنان والفراغ الحكومي يضعان النظام الأمني الإسرائيلي ​​في حالة تأهب، إذ يحذر مسؤول أمني إسرائيلي كبير من أن الوضع في لبنان يقرب إسرائيل من المواجهة مع حزب الله، قائلا "حرب لبنان الثالثة هي مسألة وقت".

وبحسب المسؤول الأمني الكبير، بدأ حزب الله في توفير المنتجات الغذائية والوقود، وفتح شبكة صراف آلي للمواطنين الشيعة فقط، هذا في الوقت الذي ينهار فيه النظام المصرفي وترتفع أسعار محطات الوقود بسبب النقص الحاد في السوق. 

وأشار المسؤول ذاته إلى عدة قضايا مقلقة بالنسبة للإسرائيليين شهدها لبنان العام الماضي، أبرزها استمرار تطوير وتقدم مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله الذي يهدد الجبهة الداخلية الإسرائيلية بشكل عام ومنشآت استراتيجية مثل محطات الكهرباء والبنية التحتية، كما ويواصل حزب الله تسليح نفسه بأنظمة دفاع جوي تهدد حرية عمل سلاح الجو الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية والمنطقة.

وبحسب المسؤول الإسرائيلي لا يوجد تقدم في المفاوضات بشأن الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل في ظل الأوضاع السياسية في لبنان والتي لا تسمح بإحراز تقدم دون موافقة حزب الله الذي يمنع الحكومة اللبنانية من التنازل عن بعض القضايا.

وقال المسؤول إن ضعف الجيش اللبناني بسبب المشاكل الحالية سيعزز من قوة حزب الله ويساعده على السيطرة على أنظمة الأسلحة مثل الدبابات والطائرات والأسلحة، مؤكدا أنه تم إرسال رسائل إلى كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية مفادها أن الولايات المتحدة يجب أن تدعم وتقوي الجيش اللبناني لمنع خلق فراغ أمني آخر سيدخل فيه حزب الله وإيران بسرعة.