الأحد  19 أيلول 2021
LOGO

هل غيرت روسيا سياستها تجاه الهجمات الإسرائيلية على سوريا؟

2021-07-25 08:57:20 AM
هل غيرت روسيا سياستها تجاه الهجمات الإسرائيلية على سوريا؟
أرشيفية

ترجمة الحدث

نقل المراسل العسكري لصحيفة معاريف تل ليف رام عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن ما نشر في صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن تغيير في السياسة الروسية في سوريا غير دقيق أو مؤكد. 

وقال ضابط كبير في سلاح الجو الإسرائيلي إن آلية التنسيق لمنع الاحتكاك بين الجيشين تعمل كالمعتاد وبطريقة جيدة، ولا يوجد تغيير، ولا يزال للروس طريقتهم الخاصة في إرسال الإشارات.

وبحسب المراسل العسكري لمعاريف فإنه قد لا تكون هناك تغييرات ميدانية من جانب الروس، لكن التسريبات التي رشحت عن ضباط كبار في الجيش الروسي ليست عبثية ولها أهدافها. 

وادعى جنرال روسي في مطلع الأسبوع الماضي أن نظام الدفاع الجوي الروسي الصنع ساعد في إحباط هجوم إسرائيلي الخميس الماضي في منطقة حمص السورية، وهجوم سبقه في منطقة حلب ليلاً. 

وقال مصدر روسي لـ"الشرق الأوسط" إن ذلك يتعلق بتجدد المحادثات مع الولايات المتحدة عقب قمة الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن الشهر الماضي في جنيف، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ روسيا قرارها بالتصعيد فيما يتعلق بأي نشاط عسكري إسرائيلي ينتهك سيادة سوريا. 

وبحسب الجنرال الروسي فاديم كوليت، نائب قائد المركز الروسي للمصالحة بين مختلف الفصائل في سوريا، فإن صواريخ المنظومة الروسية المضادة للطائرات "بوك" (Buk-M2E) دمرت كل الصواريخ التي أطلقتها طائرتان إسرائيليتان.